مصر في دقيقة

مصر وأمريكا يوقعان المرحلة الثانية من اتفاقية تنمية شمال سيناء.. الإثنين 16-12-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الإثنين 16-12-2019

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا في مصر انتبهنا لفكرة الميكنة والذكاء الاصطناعي، فيما يتعلق بالإصلاح الإداري، وخلال العام القادم ستنتقل الحكومة إلي العاصمة الإدارية الجديدة، لتقليل تدخل العامل البشري

تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات اليوم الأثنين 16 ديسمبر 2019، بقيمة تراوحت بين 5 قروش إلي 7 قروش.

وبلغ سعر الدولار نحو 16.00 جنيه للشراء 16.10 جنيها للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وسجل سعر الدولار في البنك التجاري الدولي- مصر، ليسجل نحو 15.98 جنيه للشراء، 16.08 جنيها للبيع.

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، موجه لرئيس مجلس الوزراء وويزرة التضامن، بشأن انتشار حالات كثيرة للأطفال مجهولة النسب وضرورة توقيع عقوبات على الزوجين حال اكتشافهما.

وأشارت النائبة، إلى أنه يعيش نحو مليونَي طفل من مجهولي النسب (الِسفاح) حسب آخر إحصائيات المجلس القومي للطفولة والأمومة في 2016.

وفي حدائق الزيتون اشتم الأهالي رائحة كريهة تخرج من شقة جارهم، الذي اختفى عن أنظارهم منذ 20 يوما، ابلغوا رجال الشرطة، فتحوا الشقة وجدوه معلقا في سقف غرفته. أفادت التحقيقات الأولية بأن المتوفي كان يعمل في محجر رخام، ويقيم بمفرده منذ عام تقريبا بعد خلاف مع زوجته، وكان يمر بحالة نفسية سيئة الأيام الأخيرة مما دفعه للانتحار. قررت النيابة استدعاء أسرته لسؤالهم والتصريح بدفنه وإجراء التحريات اللازمة.

ووقعت مصر وأمريكا، اليوم الاثنين 16 ديسمبر 2019م، المرحلة الثانية من اتفاقية مبادرة تنمية شمال سيناء بقيمة 6 مليون دولار ليصل إجمالي الاتفاقية إلى 56 مليون دولار.

وقام بالتوقيع كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وشيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، بحضور السفير جوناثان كوهين، سفير أمريكا لدى القاهرة.

ويهدف المشروع إلى حفر آبار مياه فى قرية الروضة بشمال سيناء، وانشاء محطات تحليه المياه، وعمل مزرعة سمكية واستخدام المياه الناتجة من المزرعة في الزراعة، ودعم خدمات النقل فى جميع انحاء المحافظة، وذلك في اطار جهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لتوفير منح من خلال الشركاء في التنمية لتحسين حياة المواطنين في سيناء، ضمن المرحلة الثانية من برنامج تنمية سيناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى