أخبارسياسة

الملك سلمان يستقبل الرئيس السيسي في نيوم.. هذه تفاصيل الزيارة

تعرف على تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لمنطقة نيوم الاستثمارية بالسعودية

زحمة- وكالات

قالت وكالة الأنباء السعودية إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز استقبل يوم الثلاثاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نيوم.

ونيوم منطقة اقتصادية ضخمة تتكلف 500 مليار دولار تعهد ولي العهد السعودي ببنائها من الصفر في منطقة نائية في البلاد.

وأضافت الوكالة الرسمية أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان شارك في اللقاء الذي جرى خلاله ”تبادل الأحاديث حول العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين“.

وقالت وسائل إعلام رسمية سعودية في 30 يوليو تموز إن الملك سلمان وصل لقضاء فترة راحة في نيوم.

كان الأمير محمد أعلن العام الماضي عن خطط لبناء مدينة على مساحة 26500 كيلومتر مربع تعتمد على التقنيات المتقدمة في إطار إصلاحات تهدف لخلق وظائف وتشجيع الاستثمارات الأجنبية وتوفير المزيد من الحريات للسعوديين.

ولم تعلن السلطات سوى عن تفاصيل قليلة منذ ذلك الحين. وبينما أعلنت بعض الشركات ومنها سوفت بنك اليابانية، عن استعدادها للاستثمار في نيوم، لم يتم حتى الآن الإعلان عن أي مشروعات كبيرة.

ومن جانبه، صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، حضروا اللقاء.

اقرأ أيضًا: مسؤول سعودي:‭ ‬مصر تتعهد بألف كيلومتر في سيناء لـمشروع”نيوم”

وأضاف أنه تم خلال اللقاء التشاور، وتبادل وجهات النظر حول آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذلك مجمل العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين، وقد أقام الملك سلمان مأدبة غداء تكريمًا للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الزيارة.

كما قالت الخارجية السعودية، في تغريدة عبر موقع «تويتر»، مساء الثلاثاء، أن الملك سلمان يستقبل في نيوم الرئيس «السيسي»، بحضور ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، موضحة أنه جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى