سياسة

محاولة اغتيال النائب العام المساعد: المفخخة انفجرت بعد مرور الموكب

محاولة اغتيال النائب العام المساعد: المفخخة انفجرت بعد مرور الموكب

بي بي سي- زحمة

قال زكريا عبدالعزيز، النائب العام المساعد في مصر، لوسائل إعلام محلية إنه بخير وأنه مستمر في أداء عمله، مؤكدا أن “الأعمال الإرهابية لن تنال من جموع القضاة”، وذلك بعد فشل محاولة اغتياله أمس الخميس باستخدام سيارة مفخخة انفجرت أثناء مرور موكبه.

وقالت مصادر قضائية إن عبوة ناسفة داخل سيارة متوقفة انفجرت أثناء مرور موكب النائب العام المساعد زكريا عبد العزيز بمنطقة التجمع الأول شرق القاهرة.

و أدان مجلس الوزراء المصري حادث التفجير الذي وقع مساء اليوم في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

وأكد المجلس أن تلك الأعمال الإجرامية “لا تزيدنا إلا إصرارا على حماية الوطن والمواطنين وإجتثاث الإرهاب الآثم من جذوره.”

وشدد المجلس على أن “الوقت قد حان لبناء شراكة دولية، للقضاء على ظاهرة الإرهاب الأسود، الذي أصبح يطال العديد من العواصم، ويهدد الإنسانية، دون تفريق بين ديانة أو جنسية أو عرق.”

وذكرت وزارة الداخلية المصرية أن المستشار زكريا عبدالعزيز مساعد النائب العام المصري لم يصب بأذي في انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق أثناء مرور موكبه.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن أحد المارة أصيب أثناء مروره وقت الحادث ونقل للمستشفى لتلقى العلاج فيما لم يصب أي من حراس المسؤول بسوء بحسب البيان الذي اشار الى أن أجهزة الامن قامت “بإغلاق المنطقة وتمشيطها فى محاولة لضبط الجناه والوقوف على أبعاد الحادث وملابساته.”

وكان النائب العام المصري السابق هشام بركات قتل في انفجار سيارة مفخخة في نهاية يوليوعام 2015.

وشهدت مصر في الفترة الماضية استهدافا للقيادات في سلكي القضاء والداخلية، علاوة على بعض الشخصيات العامة من خلال عدد من التفجيرات والأعمال الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى