العالم في 60 ثانية

“مجزرة” في يوم نقل السفارة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الإثنين 14 مايو 2018

زحمة

مذبحة في يوم نقل السفارة

سقط 55 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 2700 آخر برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في يوم نقل السفارة الأمريكية للقدس، حسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين.

وأعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تنكيس الأعلام في الأراضي الفلسطينية لمدة ثلاثة أيام حدادا على القتلى في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، ولمناسبة ذكرى يوم النكبة السبعين. وقال عباس في خطاب ألقاه، الإثنين، إن افتتاح سفارة الولايات المتحدة في القدس يعتبر بمثابة “بؤرة استيطان أمريكية” في القدس.

وحزب الله يطلق 55 صاروخًا على مواقع إسرائيلية في الجولان

كشف الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، عن معلومات متعلقة بالصواريخ التي استهدفت مؤخرا، مواقع للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.

وإيران تأمل في التوصل إلى صورة “أكثر وضوحا” عن مستقبل الاتفاق النووي

بدأ وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، جولة خارجية لحشد الدعم لبلاده بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي ولطمأنة المجتمع الدولي بأن الدول الأخرى الموقعة على الاتفاق ما زالت متمسكة به.

وحل ظريف بالصين قائلا إن بلاده تأمل في التوصل إلى صورة “أكثر وضوحا” عن مستقبل الاتفاق النووي.

والبيت الأبيض: حماس تتحمل مسؤولية مقتل الفلسطينيين في غزة

قال مسؤول في البيت الأبيض اليوم الإثنين، إن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها، وحمل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المسؤولية عن أحداث العنف الدامية التي وقعت اليوم في غزة.

وانطلاق فترة الانتقالات الصيفية في الدوري الإنجليزي الخميس المقبل

كشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، عن موعد فتح سوق الانتقالات الصيفية للموسم الجديد 2018 – 2019، من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقًا لما نشرته شبكة “سكاي سبورتس”، فإن سوق الانتقالات الصيفية ستنطلق يوم الخميس المقبل، بعد مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، بتحديد موعد جديد لـ”الميركاتو” الصيفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى