العالم في 60 ثانية

ماكرون يقترب من قصر الإليزيه.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. 7 مايو 2017

نبدأ جولتنا في العالم اليوم من فرنسا، حيث بلغت نسبة المشاركة خلال الدورة الثانية في الانتخابات الرئاسية الفرنسية 65.30% عند الساعة الخامسة مساءً بتراجع قوي مقارنة بالجولة الثانية في انتخابات عام 2012.  ومن جانب آخر، قالت وكالة فرانس برس إن السلطات الفرنسية ستفتح تحقيقًا في هجوم إلكتروني تعرضت له حملة إيمانويل ماكرون، والذي أدى إلى تسريب مئات الوثائق. وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ماكرون الأوفر حظا من منافسته اليمينية مارين لوبان بنسبة بين 61.5% و63% من الأصوات.

وفي ألمانيا، تلقى خمسون ألف شخص من سكان مدينة هانوفر الألمانية تعليمات من السلطات بمغادرة منازلهم في أثناء إبطال خبراء المفرقعات مفعول خمس قنابل يشتبه في أنها من مخلفات الحرب العالمية الثانية، وهذه ثاني أكبر عملية إخلاء في ألمانيا، إذ تؤثر على حوالي 10 في المئة من سكان المدينة. ويأمل المسؤولون أن يعود المواطنون إلى منازلهم مساء اليوم.

هانوفر

كما أعلن مسؤولون فرنسيون وسودانيون اليوم الأحد إطلاق سراح عامل المنجم الفرنسي تيري فريزييه الموظف في شركة تعدين فرنسية تعمل في تشاد الذي تعرض للخطف قبل أكثر من ستة أسابيع في تشاد ونقل منها إلى جارتها السودان، ووصل فريزييه صباح اليوم إلى العاصمة السودانية الخرطوم حيث جرى تسليمه لمسؤولي السفارة الفرنسية في المطار.

 في سوريا، ذكر تليفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني اليوم أن المرحلة الثانية من اتفاق إجلاء في سوريا بدأت وتشمل إجلاء بعض المسلحين الجرحى من المنتمين لجماعة كانت تعرف في السابق باسم جبهة النصرة من مخيم اليرموك للاجئين على المشارف الجنوبية للعاصمة السورية دمشق إلى محافظة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة.

Photo

في الرياضة، أهدر جيمس ميلنر ركلة جزاء ليتراجع ليفربول خطوة في صراع التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد تعادله سلبيا مع ضيفه ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

فريزر فورستر حارس مرمى ساوثهامبتون يتصدى لركلة جزاء من جيمس ميلنر لاعب ليفربول. رويترز


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى