منوعات

لماذا يتجنبك زملاؤك في العمل؟

لماذا يتجنبك زملاؤك في العمل؟

19b4uxsouj8t2jpg

Themuse- ديان جوتسمان

ترجمة دعاء جمال

إذا لاحظت أن زملاءك يتفادونك عندما يرونك آتيًا، فقد يكون لديك مشكلة. العلاقات هي قلب نجاحنا، والاستثمار في العلاقات الحقيقية يساعد على الوصول لأهدافك الخاصة والعملية.

إليك بعض السلوكيات التي قد تقود الآخرين بعيدًا دون قصد:

تتحدث كثيرًا

لا يرغب أحد بأن يصبح مستمعا لشخص يتحدث دائمًا عن نفسه. ركز انتباهك على خلق حوار ذي اتجاهين، وأظهر انتباها حقيقيا لما يقوله الشخص الآخر. اطرح أسئلة ذات نهايات مفتوحة وانتبه لردوده. أسهل طريقة لتكون محاورًا ذكيًا هي الاستماع أكثر مما تتحدث.

تثرثر وتشتكي

إذا كنت تتساءل عن سبب توقف الجميع عن سؤالك عن أحوالك، قد يكون السبب أن لديك دائمًا شيئًا سلبيًا لتقوله. عبارة جافة مثل “يمكن أن يكون الحال أسوأ” أقل حماسة من “أنا بخير، شكرًا لك، وكيف يومك؟” فأغلب الناس ينجذبون بطبيعتهم للأشخاص الإيجابيين والراضين.

وإذا كنت الصديق أو الزميل الذي يشعر بحاجة لجعل الجميع على اطلاع بالدراما الجارية، فعلى الأرجح لا يتم ائتمانك على المعلومات السرية (حتى إذا كنت تدعي بأنك خزينة أسرار عندما يتعلق الأمر بالاحتفاظ بالأسرار) عند خرقك لثقة أحد، يصعب اكتساب احترامه.

 

دائمًا متأخرًا

هناك القليل من الأشياء أكثر إزعاجًا من انتظار شخص يأتي متأخرًا 45 دقيقة بشكل دائم. التأخر على اجتماع عمل أو لقاء أصدقاء يشير لامتلاكك مهارات متدنية في إدارة الوقت، أو أنك فقط لا تهتم لأمر هذا الشخص. لست الوحيد المشغول لدرجة الجنون، وقد يصبح لديك الكثير من الوقت الفارغ في المستقبل إذا استمريت بهذا النمط (لن يرغب الناس في قضاء الوقت معك). إذا كنت معتادًا على جعل الناس ينتظرون، اكسر العادة فورًا.

 

غير صبور ولا يمكن توقعك

تضحك في دقيقة وتستمتع بالحفل، ثم تخرج غاضبًا في الدقيقة التالية دون سلام. نمر جميعنا بيوم سيء من وقت لآخر، لكن عندما لا يعلم الناس بما عليهم توقعه وهم حولك، يكون الوقت قد حان لتجد طريقة لتتعامل مع تلك المشاعر. إذا كنت مؤمنًا بأن أغلب الناس غير مؤهلين، يحاولون النيل منك، أو بأنك ضحية للحياة باستمرار، فقد يحتاج سلوكك لتعديل. تحسين نفسك يعني تغيير عاداتك وتطوير استراتيجيات للسيطرة على نفسك عند تعرضك لضغوطات.

 

غير مراعٍ

نشر تعليقات سيئة على وسائل التواصل الاجتماعي أو القيام بمزحة ومصاحبتها بعبارة “أمزح فقط” لا تكسبك أصدقاءً. الفكاهة تكون مرحة فقط بجرعات صغيرة، وعندما لا تكون موجهة لشخص لتحطمه.

 

ترفض الاعتذار

لا تجد فقط صعوبة في قول “آسف”، لكنك لن تتحمل مسؤلية أخطائك. الاعتراف بالخطأ (في وقت مناسب) لا يظهر فقط شخصيتك، لكنه يسمح للآخرين بملاحظة استعدادك لأن تكون مرنًا وتصحح الأمور. كما يمكنه تقوية العلاقة والتشجيع على الثقة. انس كلمة “لكن” أو “إذا” عند اعتذارك، فهي تمرر اللوم فقط.

غير جدير بالثقة

من الصعب بناء علاقة قوية  مع شخص لا يمكن الاعتماد عليه. يقوم الناس بأعمال مع الأشخاص الذين يمكنهم الوثوق فيهم، ويشكلون صداقات مع من يشعرون بالأمان حولهم.

إنها حقيقة حزينة بأن عدم الأمانة والخداع لها تبعات سلبية طويلة الأمد. هناك بضعة أشياء أسوأ من خسارة نزاهتك. إذا ارتكبت خطأ، صححه. إذا استمريت في القيام بالأخطاء بشكل متكرر، تكون متعمدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى