أخبار

فيديو| القوات الجوية المصرية الأولى في الألعاب العسكرية الدولية

جندي مصري ينفّذ إصابة صاروخية دقيقة


المصدر: روسيا اليوم – العين

شهدت الجولة الثانية من الألعاب العسكرية الدولية وخاصة في مسابقة “السماء الصافية” في الصين، تفوق القوات الجوية المصرية على باقي القوات المتنافسة واحتلالها المركز الأول.

وفي الفيديو المرفق، تبدو إصابة دقيقة لجندي مصري، باستخدام قاذف QW الصيني المشابه لقاذف “إيغلا – إس” الروسي الشهير.

وساعدت هذه الإصابة في احتلال القوات المصرية المركز الأول في الجولة الثانية من المسابقة، بعد شغلها المركز الثاني في الجولة الأولى وراء الصين.

وجرت مراسم افتتاح الألعاب العسكرية الدولية-2018 في الـ28 من الشهر الماضي في متنزه الثقافة والترفيه التابع للقوات المسلحة الروسية في ميدان ألابينو بضواحي موسكو، بمشاركة فرق الدول المتنافسة، قبل انتقالها إلى الصين للمنافسة هناك.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 89 فريقا من 32 دولة إفريقية وأوروبية وآسيوية وأمريكية لاتينية تشارك في ألعاب هذا العام، بينها من الدول العربية السودان والجزائر وسوريا والكويت.

وستجرى 28 مسابقة برية وجوية وبحرية، اعتبارا حتى 11 أغسطس في 24 ميدانا، 16 منها في روسيا، والأخرى في بيلاروس والصين وكازاخستان وأذربيجان، كما ستجرى بعض المسابقات لأول مرة في أرمينيا وإيران.

وفي مطلع أغسطس الجاري أعلن المتحدث العسكري المصري عقيد أركان حرب تامر الرفاعي، عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، أن مشاركة الفرق المصرية تأتي “انطلاقا من حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير الأداء للقوات، وتبادل الخبرات الفنية والتخصصية بين الأطقم والفرق المشاركة”.

وأضاف المتحدث العسكري المصري أن مسابقات المباريات الحربية الدولية التي تستمر حتى 11 أغسطس الجاري “تعد أحد أهم ملتقيات التعاون العسكري بين الدول على الساحة العالمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى