أخبار

كواليس اغتصاب وشنق دبلوماسية بريطانية في بيروت

الضحية كانت تحضّر حفل وداع لأحد زملائها قبل الجريمة

سكاي نيوز – فرانس برس – بي بي سي – الجارديان

حادثة غامضة لم تكشف ألغازها بعد أن صرّحت الشرطة اللبنانية بأن دبلوماسية بريطانية وجدت مقتولة السبت على حافة طريق سريع في لبنان.

ونقل موقع بي بي سي البريطاني أن الدبلوماسية البريطانية في بداية الثلاثينيات من عمرها ويبدو أنه تم شنقها، بعد أن تعرضت لاعتداء جنسي.

وبحسب ما نقله موقع “بي بي سي” فقد ألقت الشرطة اللبنانية القبض على مشتبه به في القضية، الذب يعمل سائق سيارة أجرة.

وكشف اليوم مصدر قريب من التحقيق في مقتل البريطانية ريبيكا دايكس في بيروت، أن الانطباع الأولي في مقتلها يشير إلى أن الجريمة ليست سياسية، حسب ما أوردت “فرانس برس”.

وأوضح المصدر وفقا لما ذكرته”سكاي نيوز” الذي رفض كشف هويته، أنه تم العثور على جثة الشابة مساء السبت، وتحقق السلطات في معلومات أشارت إلى احتمال تعرضها للاغتصاب.

وقال مصدر أمني لوكالة “فرانس برس”، إن الجثة ألقيت على جانب الطريق ويشتبه بأن البريطانية قتلت خنقا “لأنه عُثر عليها مع حبل حول رقبتها”.

وقتلت الشابة التي تعمل في سفارة بلادها في لبنان في محيط العاصمة بيروت في ملابسات لم تتضح بعد، حسب ما أفاد مصدر قريب من التحقيق وكالة فرانس برس.

وقال السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر إن “السفارة بأكملها مصدومة وحزينة بشدة لهذا الخبر”، مقدما تعازيه إلى أسرة “بيكي”.

وأضاف السفير في بيان، أرفقت به صورة الضحية وهي تبتسم “نعمل عن كثب مع السلطات اللبنانية التي تجري التحقيقات اللازمة”.

كانت الأسرة أعلنت في بيان نشرته وزارة الخارجية البريطانية “لقد صدمنا لوفاة محبوبتنا ريبيكا.. نبذل كل الجهود لفهم ماذا حصل”.

وحسب المعلومات عبر صفحتها على “فيسبوك” فإن دايكس كانت موظفة تابعة لهيئة التنمية الدولية في بريطانيا، التي أصدرت بيانا بعد تأكيد وفاتها.

وقال بيان الهيئة “مشاعرنا في هذا الوقت العصيب مع عائلة بيكي ومع أصدقائها”، مضيفا أن مكتب العلاقات الخارجية يتواصل مع السلطات اللبنانية التي تجري تحقيقا بالجريمة.

وصدم مقتل ريبيكا البريطانيين ونشرت صورتها على الصفحات الأولى للصحف البريطانية.

وحسب ما نقلت وسائل إعلام بريطانية عن مصادر لبنانية، فإنه يعتقد بأن ريبيكا كانت تحضر حفل وداع لأحد زملائها في منطقة الجميزة في بيروت ليل الجمعة قبل أن تغادر المكان قرابة منتصف الليل.

وذكرت صحيفة الجارديان أن فحص الطب الشرعي الأولي أظهر أن الوفاة حدثت نحو الساعة الرابعة فجرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى