العالم في 60 ثانية

كنيسة القيامة تُغلق أبوابها حتى إشعار آخر.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 25 فبراير 2018

  

زحمة

كنيسة القيامة تغلق أبوابها لأول مرة منذ مئات السنين احتجاجا على الإجراءات الإسرائيلية

أغلقت كنيسة القيامة في القدس، اليوم الأحد، أبوابها أمام الزوار احتجاجا على فرض ضرائب الأرنونا على أملاك الكنيسة.

وقال رؤساء كنيسة القيامة في القدس إنهم يغلقون أبواب الكنيسة حتى إشعار آخر رفضا لممارسات الحكومة الإسرائيلية، وذلك للمرة الأولى التي يتخذ فيها رؤساء الكنائس في القدس هذه الخطوة منذ عام 1948.

 

وتركيا تواصل عملياتها في عفرين رغم الهدنة

ذكر نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداج، أن قرارا أقره بالإجماع مجلس الأمن الدولي بشأن وقف لإطلاق النار لمدة 30 يوما في سوريا لن يؤثر على العملية التي تشنها بلاده ضد المقاتلين الأكراد في منطقة عفرين.

وجاء قرار مجلس الأمن يوم السبت في أعقاب سبعة أيام من القصف المتواصل من جانب القوات الموالية للحكومة السورية على منطقة الغوطة الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة، في واحد من أدمى الهجمات منذ بداية الحرب.

 

وبابا الفاتيكان: سوريا “تستشهد”

قال بابا الفاتيكان فرنسيس إن سوريا “تستشهد” تحت وطأة هجمات مستمرة تقتل المدنيين في الغوطة الشرقية، داعيا إلى وقف فوري للعنف والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وقال البابا في موعظته الأسبوعية أمام عشرات الآلاف في ساحة القديس بطرس، اليوم الأحد: “كل هذا غير إنساني.. في هذه الأيام كانت أفكاري مرارا مع سوريا المحبوبة والمستشهدة”.

 

والكويت تحتفل بعيدها الوطني السابع والخمسين

تحتفل الكويت، هذا العام، بالذكرى السابعة والعشرين للتحرر من الغزو العراقي، وسط استذكار للتضحيات التي قدمها مواطنو البلاد طيلة سبعة أشهر، دفاعا عن بلدهم.

موازاة مع ذلك، تخلد الكويت، عيد استقلالها السابع والخمسين، فضلا عن الذكرى الأربعين لإطلاق وبث النشيد الوطني للبلاد.

ومانشستر يونايتد يثور في وجه تشيلسي

قلب مانشستر يونايتد تأخره بهدف أمام ضيفه تشيلسي إلى فوز بنتيجة 2-1، الأحد، في قمة المرحلة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي المقابل، تراجع تشيلسي خلف توتنهام هوتسبير في الترتيب إلى المركز الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى