أخبار

قرار مهم مِن النائب العام بشأن المتهم بقتل طفليْه في الدقهلية

تقرير الطب الشرعي أثبت تناول المتهم لمادتَي الحشيش والترامادول

المتهم بقتل طفليه بالدقهلية أثناء اعترافه

أخبار اليوم

أصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قرارًا بإحالة المتهم محمود نظمي محمد السيد، قاتل نجليه إلى المحاكمة الجنائية العاجلة مع استمرار حبسه.

وذكر بيان أصدره مكتب النائب العام اليوم الأحد، أن النيابة العامة وجهت للمتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لنجليه ريان ومحمد محمود نظمي، فضلا عن اتهامه بتعاطي المخدرات.

ترجع وقائع القضية إلى بلاغ تلقته النيابة العامة من المتهم في 21 أغسطس الماضي يفيد اختفاء نجليه في أثناء اصطحابهما إلى الملاهي الكائنة في مركز ميت سلسيل محافظة الدقهلية، وتم العثور على جثتيهما طافيتين على الماء بفرع نهر النيل في مدينة فارسكور محافظة دمياط في اليوم التالي للبلاغ.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عدم صحة ما سبق وأن أدلى به المتهم من اختفاء نجليه، إذ اعترف خلال التحقيقات بارتكابه واقعة قتل نجليه بأن قام باصطحابهما وإلقائهما تباعًا في نهر النيل من أعلى كوبري فارسكور، وعلل ذلك لإصابته باكتئاب حاد، ولتعاطيه المواد المخدرة، ورغبة منه في تخليصهما من مساوئ الحياة، وما قد يلحقهما من عار بسبب سوء سلوكه وتبديده ثروته واختمر في ذهنه فكرة قتلهما قبل الواقعة بعشرة أيام حتى وافته الفرصة لتنفيذ جريمته.

وتأكدت صحة ما اعترف به المتهم بتحقيقات النيابة العامة من خلال ما ظهر بمقاطع الفيديو المصوّرة من كاميرات متعددة مثبتة على طول الطريق من بلدة المتهم “ميت سلسيل” حتى مدينة فارسكور مكان ارتكاب الجريمة في توقيتات تتفق وتاريخ الواقعة.

وقرّر بعض الشهود رؤيتهم للمتهم صحبة نجليه المجني عليهما في أماكن متفرقة تقع كلها في الطريق من ميت سلسيل إلى فارسكور، فضلًا عما توصلت إليه التحقيقات من رصد المحادثات التليفونية التي قام بها المتهم من خلال هاتفه المحمول، والتي أشارت إلى وجوده في النطاق الجغرافي لمدينة فارسكور (مكان ارتكاب الواقعة).

وأكد تقرير الصفة التشريحية وفاة الطفلين نتيجة إسفكسيا الغرق، كما أثبت تقرير المعمل الكيماوي في مصلحة الطب الشرعي عن تناول المتهم مادتي الحشيش والترامادول المخدرتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى