سياسة

فيديو- محامي أسرة الطالبة المصرية المقتولة ضربًا في بريطانيا: القبض على كل المعتديات

محامي أسرة الطالبة مريم عبد السلام يوضح تفاصيل القضية

زحمة

قال عماد أبو حسين، المستشار القانوني للسفارة المصرية في لندن ومحامي أسرة الطالبة «مريم»، إن النيابة العامة في بريطانيا أصدرت قرارًا الخميس الماضي، بالقبض على الفتيات الست اللاتي اعتدين على الطالبة المصرية مريم.

وأضاف «أبو حسين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الاثنين، أنه تم إلقاء القبض على كل من اعتدى بالضرب والتصوير والمشاهدة على الطالبة مريم، موضحا أن أول جلسة لمحاكمة الفتيات الست، يوم 27 سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: ضرب وسحل وإهمال طبي.. وفاة مريم عبدالسلام في لندن

وأوضح أنه لم تكن هناك أية فيديوهات للحادث سوى لحظات الاعتداء، إلا أنه بعد العمل مع الشرطة تم الحصول على فيديوهات للطالبة مريم منذ لحظة استقلالها للأتوبيس الذي تم الاعتداء عليها فيه، وحتى نقلها في سيارة الإسعاف، مشيرًا إلى عدم نص تقرير الطب الشرعي على أن الضرب هو ما تسبب في الوفاة، لكنه أشار إلى تسببه في أمور أخرى، رافضًا الإفصاح عن أسباب الوفاة.

وأشار إلى توجيه اتهامات مختلفة للفتيات الست لكل واحدة منهن على حدة، من بينهم تهمة اشتركوا فيها جميعا.

وكانت الطالبة المصرية مريم، البالغة من العمر 18 عامًا، قد دخلت إلى المستشفى في 20 فبراير الماضي، إثر تعرضها لاعتداء بالضرب والسحل بواسطة مجموعة من الفتيات في شارع البرلمان بمدينة نوتنجهام البريطانية، إلا أنها توفيت بعدها بعدة أسابيع في منتصف شهر مارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى