فيديو

فيديو: محاكمة “بيبي ” في باكستان

فيديو: باكستان تحاكم طفلا عمره 9 أشهر بتهمة محاولة قتل رجال شرطة

 

 

تحديث : التليجراف  12 إبريل : باكستان أسقطت التهم عن الطفل الرضيع المتهم بمحاولة قتل رجال الشرطة !

طفل عمره 9 أشهر متهم بالقتل في باكستان

عن هفنجتون بوست – ترجمة – ملكة بدر

 في باكستان، يواجه طفل لم يتعد عمره تسعة أشهر اتهامات بالقتل، بعد أن ظهر في المحكمة بصحبة جده الخميس الماضي.

وقد أعلنت وسائل إعلام باكستانية أن الطفل الذي يبلغ عمره 9 أشهر، ومعه أكثر من 20 شخصًا آخرين يواجهون اتهامات بإلقاء حجارة على أفراد شرطة بنية قتلهم أثناء شن غارة أمنية على حي في مدينة لاهور. وكانت السلطات وقتها تنفذ حكمًا بقطع امدادات الكهرباء والغاز عن منازل السكان الذين لم يقوموا بدفع الفواتير المتأخرة عليهم.

ويظهر الطفل في أحد الفيديوهات أثناء رفع بصماته بينما كان يجلس على حجر جده، ثم حكم القاضي بإخلاء سبيل الطفل مؤقتًا بكفالة، على أن يعود إلى المحكمة وتستكمل الإجراءات في 12 أبريل الجاري.

baby1

ويقول شودري عرفان صديق، محامي عائلة الطفل، إنه كان يجب إسقاط الاتهامات فورًا عنه لأن الحد الأدنى لسن العقوبة الإجرامية في باكستان هو 12 سنة، مضيفًا أنه كان يجب على المحكمة أن تحول قضية الطفل إلى المحكمة العليا لإسقاط التهم عنه وإعفائه من القضية برمتها، إلا أن ما حدث يكشف “عدم كفاءة قوات الشرطة والطريقة التي تعمل بها”.

وقد أوقف الشرطي الذي قدم البلاغ في الطفل ذي التسعة أشهر عن العمل منذ الواقعة. ويقول والد الطفل المحبوس أيضًا إن الشرطة قدمت بلاغات كاذبة ضد نجله و25 آخرين كانت كل جريمتهم احتجاجهم على “عدم توافر الكهرباء في الحي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى