فيديومجتمع

فيديو: ماذا لو كانت كل النساء جميلات؟

فيديو: تجربة اجتماعية..ماذا لو كانت كل النساء جميلات؟

إعداد دعاء جمال

أجرى ناشط اليوتيوب” كورديرو رومان”، تجربة اجتماعية بعدما أدهشه بحث  يقول أن 4% فقط من النساء على مستوى العالم يعتبرن أنفسهن جميلات.

انقسمت تجربة رومان لجزئين، وجه في الأول سؤالا للنساء زاعما أنه يعمل  لدي  معهد كاليفورنيا للتجميل. كان السؤال “وفقاً لخبرتك الشخصية، هل متعتبرين نفسك جميلة؟”. وكانت ردة فعلهن صادمة، حيث تراوحت إجاباتهن بين الدهشة من من السؤال والتعجب بشأن إذا ما كان سؤالاً حقيقياً، وهناك من رفضت الإجابة قائلة ” لن أجاوب على هذا، لن أقول أنني جميلة، لا أعلم”. وأخريات كانت إجاباتهن “لا أعرف كيف أجاوب على هذا”. “لا أعرف وما كنت لأعرف لأنني لا أعتبر نفسي شخصاً جميلاً.”، “لست شخصاً جميلاً لكن اعتقد أن هذا أسهل بكثير للأشخاص المتسمين بالجمال.”، “لا اعتقد انني بالضرورة اعتبر نفسي جميلة أو جميلة تماماً من الداخل.”، ” لا أريد أن أقول نعم أو لا لأنني بهذا سأكون أعرف نفسي كشخص جميل.”

 وطلب من نفس النساء في الجزء الثاني من التجربة إعطاء نصيحة لأي شخص لا يجد نفسه جميلاً. وكانت تلك إجابتهن: “الحقيقة أن كل الأشخاص يتسمون بالجمال من الداخل والخارج إذا أمنت بهذا سيؤمن به الآخرين”. “فقط كوني على سجيتك، هذا ما اعتقد أنه أجمل من الشخصية الجميلة”. التصديق من الآخرين لن يجعلك سعيدة، عليك أن تكوني سعيدة مع نفسك وأن تعطي لنفسك الحق بأن تكوني سعيدة”. أنسي ما يقوله الناس أو ما تعتقدين أن الناس يرونك عليه”. “ليس عليك أن تحاولي إثارة إعجاب أي شخص آخر، كوني نفسك فقط”. لا يهم ما يعتقده الآخرين، ما يهم هو كيفية شعورك تجاه نفسك”. “كل شخص متفرد وجميل بطريقته الخاصة”. “الجميع رائعون، عليهم فقط إدراك ذلك وتقبل أنفسهم”. “لا أحد كامل، ولكننا جميعاً نتسم بالجمال”. “قيمتك الذاتية لا تأتي من شكلك، لذلك عندما ترتاحين مع نفسك تبدأين برؤتها بطريقة أكثر إيجابية”. “استيقظي صباحاً، الصقي ملاحظات على حائطك وذكري نفسك برسائل إيجابية”. “أنت تصنعين جمالك الخاص ولا يمكن للأشخاص الآخرين إخبارك بما هو جميل وما ليس”. “لا تبالي، وتبني ما أنت عليه فطالما تثقين بنفسك، سيتبعك الناس”. “الكل جميل”.

كتب نورمان تعقيباً على التجربة، اتمنى أن يتم مشاهدة هذا الفيديو بأكبر قدر ممكن للتوعية بواقع ان الثقة بأنفسنا متدنية بشكل مذهل، وبأننا جميعاً أشخاص جميلين”نتسم بالجمال” وأنه من المقبول أن نحب أنفسنا ونعتبرنا ممتلكين لهذه الصفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى