أخبارسياسة

فيديو- رامي جان: الإخوان كانوا يتنصتون عليّ بـ”العصفورة”

رامي جان يكشف تفاصيل عودته من تركيا وعمله في قنوات “الإخوان”

زحمة

كشف رامي جان، الإعلامي العائد من تركيا، تفاصيل عودته المباغته وطريقة إدارة قنوات الإخوان في تركيا.

وقال “جان” في لقاء مع برنامج “العاشرة مساء”، المذاع على قناة “دريم” الفضائية، ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، إنه عاد من تركيا الثلاثاء الماضي، ولم يجد أي مشكلات لدى وصوله مطار القاهرة، وتحدث مع “الإبراشي”، عن تفاصيل تجسس جماعة الإخوان الإرهابية على المصريين العاملين بتركيا، قائلا إنه بدأ الشعور بالتنصت عليه داخل مكان إقامته منذ 5 أشهر أثناء تواجده هناك عبر أجهزة كثيرة ومنها “العصفورة”، الذي وضع داخل الغرف لسماع ما يدور بها.

وأضاف “جان”، أنه عند اكتشافه الأمر أخبر صاحب العقار وتبين أنه تابع لهم وتفاجأ برد الأخير: “متزعلش مني دي الأوامر”، فبدأ التفكير في إبلاغ الشرطة التركية وعندما قرر واجه ضغوطا كبيرة منها اقتحام صاحب العقار لغرفته وإجباره على الرحيل، فضلا عن التعنت معه داخل قناة الشرق عن طريق تخفيض راتبه.
وتابع “مشكلتي مع أيمن نور أنه لا يريد ترحيلي إلى مصر حتى لا أثبت قصتي وبعد موافقته اصطحبني إلى المطار ثلاثة من عناصر المخابرات التركية برفقة محاميه ظلوا معي حتى غادرت المطار”، مؤكدا أنه يمتلك جميع التسجيلات والمستندات التي تثبت صحة كلامه.
وأوضح “جان”، أنه تم حبسه 6 أيام في تركيا وأضرب عن الطعام 5 أيام، ومع بدء شعور الأتراك بالقلق بشأن حقوق الإنسان بدأوا في الاستجابة بشكل جزئي وحينها طالب بهاتف محمول لإرسال رسالة إلى وائل الإبراشي وتدخله عن طريق إرسال أحد المسؤولين من السفارة المصرية، وبعد إرسال الرسالة سأله الضابط التركي عن الشخص المرسل إليه الرسالة أكد أنه أحد الأصدقاء لطمأنة أهله في مصر أنه بخير.
واستكمل: في اليوم الثاني حضر محامي أيمن نور إلى قسم الشرطة التركي المحتجز به واصطحبني إلى المطار برفقة ضباط المخابرات التركية لترحيلي إلى مصر.
وأشار “جان”، إلى أن القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية تدار من لندن، بواسطة “مخابرات إخوانية” وبمساعدة قطرية، التي تتولى الإنفاق على هذه القنوات، ومركز التحكم في لندن.
وتابع “كانوا دايما يقولولي: إنت طريقتك أمنية ومصطلحاتك أمنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى