أخبار

شريف إسماعيل أمام البرلمان: نواصل الصب في خدمة الشعب

رئيس الوزراء في افتتاح دورة الانعقاد الثالثة لمجلس النواب: نلبّي كل الطلبات التي تصب في خدمة الشعب

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن الحكومة ستقوم بتسليم تقريرها السنوي إلى البرلمان خلال الشهر المقبل، وقال إن البرلمان أمامه دور في اعتماد التشريعات المقدمة من الحكومة، وعلى رأسها قوانين التأمين الصحي والتأمينات الاجتماعية والمنظمات النقابية وقوانين الشباب والإدارة المحلية وحقوق الإنسان وذوي الإعاقة.

وأضاف شريف إسماعيل، خلال كلمته اليوم أمام الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد لمجلس النواب، أن التشريعات التي أنجزها البرلمان في دوري الانعقاد الماضيين كان لها دور كبير في الحفاظ على مقدرات الشعب ومصالحه، ومن بينها قوانين الاستثمار، والخدمة المدنية وتقنين وضع اليد.

وأكد شريف احترام الحكومة لكل الآراء ووجهات النظر التي يبديها النواب، وتقديرها لجميع النواب وحرصها على تلبية طلباتهم التى تصب فى خدمة الشعب.

وقال إسماعيل إن المرحلة القادمة خطيرة ومهمة وتتطلب مزيدا من الجهد، لافتا إلى أن مصر لديها كل المقومات لتحقيق التنمية الشاملة، وأشار إلى أن مصر تعمل برؤية تجعلنا نلحق بمصاف الدول المتقدمة، مؤكدا أن مصر وقيادتها قادرة على ذلك.

وأكد أن التحدي الأعظم الذي ينبغي علينا مواجهته هو الزيادة السكانية إذ وصلت إلى رقم غير مسبوق، محذرا من أن هذا من شأنه أن يلتهم كل معدلات النمو.

وأشار إسماعيل إلى أن الرئيس وجّه بالعمل على وضع استراتيجية لمواجهة هذا التحدي.

وبدأ المهندس شريف إسماعيل، زيارة المجلس بعقد اجتماع مع الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، في مقر البرلمان، وبحضور هيئة مكتب المجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى