حياتنامنوعات

فيديو.. إعلان من “إيكيا” للحوامل: تبوَّلي لتحصُلي على الخَصْم

دعاية لمنتج “إيكيا”: “التبوّل على هذا الإعلان قد يُغيّر حياتك”

زحمة- وكالات

أطلقت شركة إيكيا العالمية إعلانًا ترويجيًا يشجع النساء الحوامل على التبول عليه، إذ يتضمّن الإعلان أن تضع المرأة الحامل، البول في المكان المطلوب تحت صورة سرير للأطفال، ليظهر خصم “سحري” للسعر الأصلي.

وكشفت الشركة عن الإعلان الذي يظهر في مجلة المتجر السويدي، في شريط فيديو صدر، الثلاثاء 9 يناير، حمل عنوان “تبوّل على هذا الإعلان”.

وجاء في الجملة الافتتاحية للفيديو: “هذا الإعلان يمكن أن يُغيّر حياتك. اتبعي التعليمات وتبوّلي على المنطقة المحددة”. وفي حال كانت المرأة حامل، سيظهر “السعر المخصص للعائلة”، وهو ما يسمح بشراء سرير “Sundvik” بسعر أقل بكثير من الثمن العادي.

“التبوّل على هذا الإعلان قد يغير حياتِك”

وحقق الإعلان انتشارًا واسعًا وأثار دهشة المتابعين، الذين عبروا عن مشاعر الإعجاب والاشمئزاز أيضًا، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المفهوم يعمل في الأساس بطريقة اختبار الحمل التقليدي نفسها، الذي يتفاعل مع هرمون hCG، الموجود لدى النساء الحوامل.

وقال فيليكس أوستمان، من دائرة الصحافة في إيكيا السويدية إن “إيكيا سعت للحصول على مساعدة خارجية من شركة (Mercene Labs) السويدية لصناعة المواد الكيميائية، من أجل توسيع نطاق التكنولوجيا وجعلها تعمل بشكل إعلان مطبوع”.

وجذب الإعلان اهتمام جيمي كيمي، مقدم البرنامج التليفزيوني الشهير في الولايات المتحدة، حيث قام بعرضه وتحدّث عنه.

كما نشرت عدة صحف ومجلات أجنبية، أخبارًا عن الإعلان “المثير للجدل” مثل “جارديان” و”ديلي ميل“، و”إندبندنت“.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “إيكيا” السويدية تعد واحدة من كبريات الشركات المنتجة للأثاث المنزلي في العالم، وتأسست في السويد من قبل إينغفار كامبراد عام 1943.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى