مجتمعمنوعات

“فوربس” تعلن عن أغنى سيدة في العالم لعام 2019.. تعرّف عليها

الحفيدة الوحيدة لمخترع صبغة الشعر

Forbes

“بيتانكورت مايرز” صاحبة شركة “لوريال” تتربع على عرش أغنى امرأة لعام 2019، وهي وريثة “لوريال” للتجميل، بثروة بلغت 49.3 مليار دولار.

وتعد مايرز  الفتاة الخامسة عشر الأكثر ثراءً في العالم، إذ تصدرت ترتيب السيدات المليونيرات لعام 2019 لدى مجلة “فوربس”، تلك القائمة التي سيتم نشرها بالكامل اليوم.

وتعمل بيتانكورت مايرز كعضو في مجلس إدارة “لوريال” منذ عام 1997، وهي الحفيدة الوحيدة لمخترع صبغة الشعر ومؤسس الشركة “أوجين شولر” والابنة الوحيدة لـ “ليليان بيتانكورت”، وحلّت ليليان في القائمة كل عام منذ أن نشرت فوربس أول قائمة للمليارديرات في العالم، في عام  1987.

وزادت ثروة مايرز 7.1 مليار دولار، أو 17٪منذ العام الماضي بفضل النتائج الممتازة التي حققتها في شركة المكياج العملاقة، والتي تملك مع عائلتها المباشرة 33٪ من أسهمها.

وترتبط حوالي 90٪ من ثروتها بأسهم الشركة، التي سجلت أفضل نمو في مبيعاتها –  أكثر من عقد-  خلال  العام الماضي، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 30.6 مليار دولار، وقفزت الإيرادات في آسيا والمحيط الهادئ إلى 20 ٪ من خلال الصين، كما تجاوزت المبيعات الآن أمريكا الشمالية.

تعيش مايرز في باريس، وترأست شركة  أوجين شولر الخاصة بعائلتها، كما أنها ساهمت في تأسيس العمل الخيري الذي دفعها نحو التقدم في مجال العلوم والفنون، حيث تبرعت بالأموال ودعمت مشاريع في الحياة العلمية وتقدم المجتمع والحرف التقليدية.

يذكر أن أليس والتون كانت أغنى امرأة في عام 2018، وهي واحدة من أبرز سيدات الأعمال في الولايات المتحدة، وهي ابنة مؤسس “وول مارت” – شركة بيع بالتجزئة أمريكية- يٌدعى سام والتون، وشقيقة روبسون والتون، وجيم والتون، وجون والتون، وطرأ ارتفاع على ثروتها من 33.8 مليار دولار إلى 46 مليار دولار خلال من 2017 حتى 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى