العالم في 60 ثانية

فرنسا تسحب جنسية امرأة رفضت مصافحة مسؤولين.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الخميس 19 أبريل 2018

 

 

 قالت وكالة السودان للأنباء يوم الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية من منصبه.

وقالت الوكالة ”أصدر المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية مساء اليوم قرارا جمهوريا أعفى بموجبه بروفيسور إبراهيم أحمد غندور من منصبه كوزير للخارجية“.

 

 

واليوم انتهى عصر كاسترو بعد 60 عاما في كوبا بعدما أعلن المشرعون في كوبا يوم الخميس أنهم اختاروا المرشح الوحيد ميجيل دياز كانيل ليخلف راؤول كاسترو في رئاسة البلاد.

على صعيد آخر، شنت القوات الجوية العراقية ضربات جوية ضد مواقع لتنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية في سوريا من جهة حدود العراق، حسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وأضاف البيان أن الضربات تهدف إلى التسريع في القضاء على تنظيم الدولة في المنطقة بعد أن قضي عليه عسكريا في العراق.

وأيدت أعلى محكمة إدارية فى فرنسا قرارا يقضى بحرمان جزائرية مسلمة من جواز السفر الفرنسى بعدما رفضت مصافحة مسئولين خلال مراسم حصولها على الجنسية، وفق نص الحكم.

وأصرت المرأة على أن “معتقداتها الدينية” تمنعها من مصافحة مسئول رفيع ترأس مراسم منحها الجنسية فى منطقة إيزير بجنوب شرق البلاد فى يونيو 2016. كما رفضت المرأة كذلك مصافحة مسئول محلى آخر.

ورأت الحكومة أن تصرفها يظهر بأنها “غير مندمجة فى المجتمع الفرنسي” ما يعتبر سببا بإمكانها الاحتكام إليه بموجب القانون المدنى لرفض حصول شخص متزوج من مواطن فرنسى على الجنسية.

وأخيرا في الرياضة، تلقى أتليتيكو مدريد خسارة كبيرة 3-صفر أمام مستضيفه المتألق ريال سوسيداد يوم الخميس ليصبح برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم على بُعد انتصار واحد من التتويج بلقبه 25.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى