مصر في دقيقة

غدًا- بدء انتخابات الرئاسة في الخارج.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 15 مارس 2018

زحمة

إجراءات التصويت فى الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج

بدأ العد التنازلى لتصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية 2018، والمقرر أن تبدأ الجمعة 16 مارس، وتستمر لمدة 3 أيام حتى الأحد 18 مارس.

وتجرى الانتخابات على مستوى 124 دولة تضم 139 لجنة انتخابية، وتجرى عملية الانتخاب فى مقار القنصليات، والبعثات الدبلوماسية التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، ويشرف على عملية الاقتراع أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى، ويعاونهم أمين أصلى أو أكثر من العاملين بوزارة الخارجية.

والرئيس السيسى يحمل كأس العالم ويكرم أبطال “سيناء 2018” فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

وصل كأس العالم مقر الندوة التثقيفية للقوات المسلحة فى حضور الرئيس السيسى، وحمل الرئيس كأس العالم فى حضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من مقاتلي العملية الشاملة سيناء 2018، الجارية حاليًا في شبه الجزيرة لتطهيرها من المجموعات الإرهابية، وذلك في تقليد جديد.

 

والمفتي عن «شهادة أمان»: شراؤها جائز وأرباحها حلال وليست ربا

أكد الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية- أنه لا مانعَ شرعًا من شراء “شهادة أمان المصريين”، وأن أرباح هذه الشهادات لا تُعَدُّ من قبيل الربا؛ لأنَّها ليست فوائد قروض، وإنما هي عبارةٌ عن أرباحٍ ناتجةٍ عن عقودٍ استثماريةٍ تحقق مصالح أطرافها.

و«الخارجية»: نتابع تحقيقات المصرية مريم لضمان محاسبة الجناة

صرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزارة الخارجية تتواصل مع أسرة المواطنة عبر السفارة والقنصلية العامة المصرية في لندن، مشيراً إلى توجه القنصل العام في لندن علاء الدين يوسف فور علمه بوفاة المواطنة إلى مدينة نوتنجهام للوقوف بجانب أسرتها وتقديم الدعم اللازم لها، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل جثمان الفقيدة إلى أرض الوطن بناء على طلب الأسرة.

وفيفا يمهل الزمالك 90 يوما لدفع مستحقات موندومو

تلقى نادي الزمالك اخطار من  لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن ضرورة تحويل مستحقات الكاميروني أليكسيس موندومو لاعب الفريق السابق  البالغة 950 ألف دولار في مدة أقصاها 90 يوما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى