مجتمع

هل يجب أن تغير عاداتك الجنسية من أجل شريكك؟

هل يجب أن تغير عاداتك الجنسية من أجل شريكك؟

Psychologytoday- إيمي ميوز

 n-HAPPY-RELATIONSHIP-628x314

خلال فترة العلاقة العاطفية، من الحتمي أن توجد أوقات تختلف فيها اهتماماتك الجنسية عن شريكك. ربما تفضل ممارسة الجنس ليلاً، لكن يفضل الشريك ممارسته صباحاً. ربما ترغب في ممارسة الجنس مرة أو اثنتين في الأسبوع، لكن ربما يحب شريكك ممارسته مرة أو اثنتين يومياً. بالرغم من أن الحياة الجنسية المُرضية جزء هام من السعادة العامة للعلاقة، يمكن أن تكون أيضاً واحداً من أكثر الموضوعات تحدياً للتفاوض بشأنها في العلاقات العاطفية. فقد يختلف الشركاء الرومانسيون على وقت ممارسة الجنس، كم مرة يمارسونه، وما تتضمنه هذه النشاطات الجنسية، ماذا بإمكانهم أن يفعلوا؟

أشارت دراسة إلى أنه أحيانا يمكن لتغيير العادات الجنسية من أجل الشريك أن يفيد العلاقة. سأل الباحثون الأزواج الرومانسيين عن مدى اعتيادهم القيام بتغيرات جنسية من أجل شركائهم. (على سبيل المثال، ممارسة الجنس بشكل متكرر أكثر مما يرغبه شخصياً أو الارتباط في نشاطات جنسية لا يفضلونها)، وبماذا شعروا عند قيامهم بهذه التغيرات الجنسية. الأشخاص ممن قاموا بتغيرات جنسية أكثر تكراراً لشركائهم، كان لديهم شركاء أبلغوا عن كونهم أكثر رضا في علاقاتهم. والأشخاص ممن شعروا بإيجابية أكثر بشأن تغييرهم لعاداتهم الجنسية للشريك شعروا بسعادة أكثر في علاقتهم وكان لديهم شركاء ممن أبلغوا عن سعادة أكبر أيضاً.

أشار كل المشاركين في الدراسة لمستوى الحميمية في علاقاتهم (على سبيل المثال، إدراك كم مرة يحضنهم شريكهم أو يقبلهم). المثير للاهتمام، أن القيام بتغيرات جنسية متكررة للشريك كان مفيدا خاصةً للأشخاص الذين تلقوا مستوى عاطفيا متدنيا مقابل مستوى عاطفة أعلى من شركائهم، القيام بتغييرات جنسية من أجل شريكك يمكنها حمايته من النتائج السلبية المترتبة عادةً على نقص العاطفة. كما يمكنها خلق فرص إضافية للتقارب في العلاقة، والذي يعد هاماً بالأخص للأزواج الأقل رومانسية.

كما أنه من الممكن للأشخاص ممن يشعرون بقيام شريكهم بمجهود لمقابلة احتياجاتهم الجنسية، أن يشعروا برضا أكثر لقيام شريكهم بهذا الجهد. أياً يكن، قد ترغب في التنازل مرة من أجل الآخر وممارسة الجنس صباحاً من وقت لآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى