العالم في 60 ثانية

عهد التميمي: المقاومة مُستمرِّة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 29 يوليو 2018

زحمة

عهد التميمي بعد خروجها من السجن لصفعها جنديًّا إسرائيليًّا: المقاومة مُستمرّة

دعت الفتاة الفلسطينية عهد التميمي التي أفرجت عنها إسرائيل الأحد، بعدما استكملت فترة عقوبتها في السجن الفلسطيني إلى مواصلة نضالهم ضد الاحتلال في الضفة الغربية.

وقضت التميمي ثمانية أشهر في السجن لصفع وركل جندي إسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة.

ورئيس الوزراء الإثيوبي: بناء سد النهضة منطلق بقوة ولن يتأثر بمقتل مدير المشروع

تعهدت الحكومة الإثيوبية بكشف ملابسات اغتيال مدير مشروع سد النهضة، المهندس سيميجنيو بيكيلي، وقالت إن رحيله لن يكون سببًا في توقف بناء السد.

وقال وزير المياه والري الإثيوبي، سلشي بيكيلي، إن هناك تأخيرا في بعض العمليات الكهروميكانيكية، ولذلك سوف تجري إثيوبيا مشاورات ثلاثية مع دولتي المصب “مصر والسودان”، حسب صحيفة “الشروق” السودانية.

 

وطالب سعودي يبعد علم بلاده عن علم إسرائيل في أولمبياد الكيمياء

شهدت مراسم تقليد الفائزين في أولمبياد الكيمياء الدولي حادثا لافتا حيث أبعد الطالب السعودي، بدر سلمان الملحم، علم بلاده عن علم إسرائيل الذي كان يحمله المشارك الإسرائيلي.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو سجل خلال مراسم التقليد ويظهر الملحم وهو يغيّر مكانه حين كان يرفع علم بلاده بعد أن اقترب منه الطالب الإسرائيلي للوقوف بجانبه.

وترامب يهدّد بحل الحكومة بسبب الهجرة: نحتاج إلى أناس عظماء في بلادنا

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه قد يضطر إلى حل الحكومة في حال فشل الكونجرس في التصويت على مشروع قانون جمهوري خاص بحماية الحدود.

وقال ترامب عبر حسابه على “تويتر” اليوم: “سوف أضطر إلى “وقف عمل” الحكومة إذا لم يصادق الديمقراطيون على أمن الحدود، بما في ذلك بناء الجدار الفاصل” (عند الحدود مع المكسيك).

ورياض محرز يعود إلى مانشستر سيتي على “عكازين” وينتظر تحديد حجم إصابته

عاد الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى مانشستر متكئا على عكازين بعد الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الودية التي خاضها أمام بايرن ميونيخ مساء السبت.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية صورًا لمحرز وهو متكئ على عكازين في أثناء عودته إلى مانشستر لتحديد حجم الإصابة التي تعرّض لها اللاعب الجزائري في الكاحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى