منوعات

على خطى والده: الأمير هاري يخطب امرأة “لا تناسب المعايير الملكية”

وعلى تشارلز وديانا.. خطيبة الأمير هاري لا تتناسب  مع القواعد الملكية

 

أعلن الأمير هاري حفيد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وابن الأمير تشارلز والأميرة ديانا، اليوم الاثنين 27 نوفمبر، خطبته على صديقته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل.

وذكر بيان للقصر الملكي: “الأمير هاري أعلن خطبته على ميغان ماركل”، لافتا إلى أنه “أعلم الملكة، والمقربين من أفراد العائلة المالكة بذلك”، وأضاف البيان أن “حفل الزفاف سيقام في ربيع 2018، وأن بقية التفاصيل سيجري الإعلان عنها لاحقا”.

يشار إلى أن تقارير إعلامية ذكرت أخيرا، أن الأمير هاري يستعد للزواج من الممثلة ميغان ماركل، بعد مرور عام على مواعدتهما، لكن بحسب مجلة “نيوزويك” الأمريكية، فإن الأمير هاري (33عاما) كان يواجه عائقا أمام تقدمه للزواج من ميجان (36 عاما)، وهي جدته إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا.

ووفقا للعادات والتقاليد السارية في الأسرة المالكة البريطانية، فإنه لابد على الأمير هاري أن يحصل في البداية على موافقة من ملكة بريطانيا للزواج، قبل أن يتقدم من حبيبته لطلب يدها، وهو ما قد يواجه بالرفض من جانبها.

وبحسب القانون البريطاني، الذي أقره الملك جورج الثالث في عام 1772، فإنه في حال رغبة أي فرد من سلالته في الزواج، فإنه لابد من الحصول على إذن وترخيص من السيادة الحاكمة لإتمام هذا، وفي حال رفضها، فإن الزواج يعتبر غير شرعي.

ويعتقد أن ملكة بريطانيا وافقت على زواج حفيدها بعد رفض، لكون أن حبيبته ميجان ماركل، ممثلة سابقة، وكانت متزوجة من المنتج تريفور إنجلسون، فضلا عن أنها أمريكية الجنسية، وتتبه المذهب الكاثوليكي.

وفي العام الماضي هاجم الأمير هاري التغطيات الصحفية ذات “النغمات العنصرية” التي تناولت علاقته بميجان ميركل، وقال الأمير في بيان صحفي، إنه يخشى على سلامة صديقته.

وقال بيان الأمير، إن الصحافة تجاوزت الخطوط في تناول علاقته بالممثلة الأمريكية والتي تعيش في تورنتو.

وأضاف، أن الصحافة تعرضت لحياة ميركل الخاصة كما تناولت أخبارها على أساس من العنصرية والتمييز، واعترف بعلاقته العاطفية مع الممثلة السمراء، ومشددا أنه لن يسمح بالتعرض لها بالإساءة.

الأمير هاري أكد وقتها أنه قلق للغاية بشأن سلامة صديقته، ويشعر بخيبة أمل عميقة، لأنه لم يكن قادرا على حمايتها، وأنه على علاقة بها منذ بضعة أشهر، وهي تتعرض لعاصفة من المضايقات بسبب.

واستاء  الأمير أكثر من الحديث حول «الثمن الذي تدفعه ميركل»، وأعلن على الملأ أن علاقته بميجان ليست «لعبة»، محذرا من الاقتراب من حياتهما الشخصية، بعد أن تعرضت ميجان وأسرتها للاعتداء جراء محاولة سطو على منزلها من أحد المصورين الذي حاول اقتحام المنزل وسرقة بعض الصور القديمة لميجان.

ميجان ميركل هي ممثلة أمريكية من أب أمريكي أبيض وأم أمريكية إفريقية سمراء، كانت قد كتبت على موقعها على الإنترنت أن والدها توماس ماركل هو مدير إضاءة عمل في البرنامج التليفزيوني الأمريكي، انفصل عن والدتها دوريا راجلاند المتخصصة في العلاقات الاجتماعية واليوجا، كان ذلك عندما كانت ميجان في السادسة من عمرها.

ولم يعترض قصر باكنجهام طوال العام الماضي على التغطيات الصحفية بشأن علاقتهما، وكتب راشيل جونسون، أن علاقة الأمير بميجان مباركة، لأنها تحمل جينات الدم الأزرق ولديها بشرة فاتحة اللون، لأن والدها من أصول هولندية وأيرلندية.

وكانت تقارير أجنبية ذكرت أن الأمير هاري قضى أسبوعًا كاملًا بمنزل الممثلة الأمريكية ميجان ميركل بكندا بعد سفره على متن طائرة عادية حتى لا يفلت النظر إليه.

وأكدت التقارير، أن جيران ميجان شاهدوا هاري في أثناء تواجده في منزلها حيث كان يهتم بكلبيها.

وقالت التقارير، إن هاري وميجان قررا البقاء في المنزل بعيدا عن الأماكن العامة، وكان هاوي يطهو لها أكلاتها المفضلة طوال فترة تواجده.

وكانت ميجان ميركل متزوجة من صديقها جاميكا وطلقت منه بعد عامين، ثم دخلت في علاقة عاطفية مع طاهٍ معروف يدعى كوري فيتييلو عندما قابلت الأمير هاري في مايو من عام 2016.

افترق الاثنان في الشهر نفسه، ووفقاً لتقارير «ناشيونال بوست»، بدأت ميركل بعدها في التواصل مع الأمير بصورة أكبر.

 

نتيجة بحث الصور عن تشارلز وديانا
الأب تشارلز والأم ديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى