سياسة

عاجل- عصام الحضري يعلن اعتزال اللعب الدولي رسميًا

رسميًا.. عصام الحضري يعلن اعتزال اللعب الدولي

زحمة

أعلن عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر والنادي الإسماعيلي عن اعتزاله لعب كرة القدم دوليًا، والاكتفاء بما خاضه مع الفراعنة في الفترة الماضية.

ونشر الحضري بيانًا حصل يلا كورة على نسخة منه، حيث أكد خلاله على اقتصار ظهوره بقميص منتخب مصر خلال الفترة الماضية، مع عدم وجود النية للتواجد في المعكسرات المقبلة.

وكان الحضري قد شارك مع المنتخب المصري في كأس العالم 2018 بروسيا، حيث تواجد بصورة أساسية في المباراة الثالثة بدور المجموعات أمام السعودية.

وتوج الحضري بطلًا لكأس الأمم الأفريقية أربع مرات مع المنتخب المصري خلال أعوام 1998، 2006، 2008 و2010 على التوالي، حيث حمل شارة القيادة خلالهم.

وجاء نص بيان الحضري كالآتي:

“لكل بداية نهاية، هذه سُنة الحياة، والآن بعد تفكير طويل واستخارة الله (عز وجل)، قررت اعتزال اللعب الدولي.

اليوم، بعد ٢٢ سنة و٤ أشهر و١٢ يوما، على مباراتي الأولى بقميص المنتخب الوطني المصري، رأيت أنها اللحظة الأنسب لتعليق قفازاتي، بعدما وفقني الله لتحقيق كل ما حلمت بتحقيقه مع منتخبنا الحبيب، لإسعاد شعبنا المصري العظيم.

الآن حانت اللحظة التي لم أكن أنتظر قدومها، طوال سنوات كفاحي وتحملي أصعب الظروف وأقوى التدريبات ليلاً ونهارًا، كي أكون عند حُسن ظنكم بي، وأظل الأجدر بحراسة مرمى المنتخب لأجيال متعاقبة.

أنا الآن في غاية الفخر، حيث حميت شباك المنتخب الوطني في ١٥٩ مباراة دولية، مشاركًا في تحقيق إنجازات غير مسبوقة، أهمها لقب بطل بطولة أمم أفريقيا ٤ مرات في أعوام ١٩٩٨ و٢٠٠٦ و٢٠٠٨ و٢٠١٠ ومركز الوصيف في بطولة ٢٠١٧، وقد حصلت على لقب أفضل حارس في البطولة الأفريقية خلال ٤ نسخ، كما شاركت مع المنتخب الوطني في الفوز بذهبية دورة الألعاب العربية عام ٢٠٠٧، وأخيرًا تحقيق الحلم الأهم والأكبر والأغلى بالوصول لنهائيات كأس العالم ٢٠١٨ في روسيا، ثم شاركت في المباراة الثالثة بدور المجموعات أمام المنتخب السعودي الشقيق، لأساهم في كتابة اسم مصر في تاريخ المونديال، كأكبر لاعب في تاريخ البطولة.

أخيرًا، أحمد الله على كل ما مضى وأسأله التوفيق فيما هو آت، وأتمنى أن أكون قد نجحت في مهمتي طوال السنوات الماضية، وأتوجه بجزيل الشكر والعرفان لأسرتي التي تحملت صعوبات حياتي ودعمتني في كل خطواتي، وأختص بالشكر والعرفان، والدي عليه رحمة الله، لما قدمه لي وما فعله من أجلي، وأشكركم على دعمكم المتواصل الذي كان وسيظل وقود النجاح وقاهر المستحيل… عصام الحضري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى