ثقافة و فنمنوعات

صور| هدية غريبة من كيم كارداشيان وكاني وست لرئيس أوغندا

ورئيس أوغندا منحهما هدية أغرب

رويترز – زحمة

أهدى مغني الراب كاني وست وزوجته كيم كارداشيان الرئيس الأوغندي يوويري موسيفيني زوجا من الأحذية الرياضية يوم الإثنين بينما منحهما الرئيس أسماء ”أوغندية“ خلال لقاء استهدف الترويج للسياحة في شرق إفريقيا.

وبعد أيام من لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض، قدم وست الهدية إلى موسيفيني وهي عبارة عن زوج من الأحذية الرياضية البيضاء صنعته شركته ووقع عليه مغني الراب وزوجته نجمة تليفزيون الواقع.

ووصل وست وكارداشيان إلى أوغندا يوم الجمعة ويقيمان في كوخ في متنزه وطني به شلالات مياه خلابة وحيوانات برية من بينها الجاموس والظباء والأسود والزراف والخنازير البرية.

وقال المكتب في بيان إن الرئيس الأوغندي أطلق على وست اسم ”كانيسيجي“ وهو اسم شائع بين جماعة بانيانكوري العرقية التي ينحدر منها موسيفيني. ومنح كارداشيان اسم ”كميجيشا“ ويعني ”من أنعم الرب عليها“.

وقال البيان إن وست ”أعرب عن سعادته لكونه في أوغندا، ووصفها بأنه بلده الثاني“ وأضاف أن وست تعهد ببناء ”كلية للسياحة في البلاد على مستوى عالمي قائلا إنها ستكون أساسا للسياحة ليس فقط في أوغندا لكن في منطقة شرق إفريقيا بشكل عام“.

People In Pic

ويتولى موسيفيني (74 عاما) السلطة منذ عام 1986 ووقع في يناير قانونا يلغي وضع حد أقصى لسن المرشح لانتخابات الرئاسة عند 75 عاما، وهي خطوة قال منتقدون إنها تهدف إلى بقائه في السلطة لأجل غير مسمى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى