منوعات

صور| ميجان ماركل أصبحت “أيقونة موضة” في العائلة المالكة البريطانية

هذه بيوت الأزياء التي ترتدي منها ميجان

رويترز

ميجان ماركل تحت الأضواء منذ أن كانت مجرّد صديقة للأمير هاري، حفيد ملكة بريطانيا في عام 2016، وأصبحت أزياء ميجان ماركل محل تدقيق وتقليد وكثيرا ما تعرض مواقع إلكترونية أزياء مماثلة للبيع.

وانتشرت مدونات للموضة وحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مخصوص تحاكي طريقة الممثلة الأمريكية السابقة في الملبس، مثلما حدث مع كيت زوجة الأمير وليام شقيق هاري الأكبر.

Image result for meghan markle

وتتيح هذه المدوّنات لمتابعيها فرصة التعليق على أحدث إطلالاتها الناعمة والتي تغلب عليه عادة لون واحد، ودفعت هذه المحاكاة مبيعات مصممي الأزياء إلى الارتفاع.

وقالت كريستين روس مديرة التحرير المشاركة في مدوّنة “ميجانز ميرور” للموضة: “تأثير ميجان هو ظاهرة اقتصادية مماثلة لتأثير كيت.. ما ترتديه يتحوّل إلى ذهب”.

وأضافت أن كل ما ترتديه تقريبا ويصل سعره إلى 350 دولارا أو 300 جنيه إسترليني، وهو سعر مرتفع بالفعل، يلقى إقبالا كبيرا.

Related image

ورغم أن الأثواب التي تحمل توقيع بيوت الأزياء العالمية وحقائب اليد الفاخرة والأحذية الأنيقة ذات الكعب هي حلم الموضة بالنسبة إلى كثير من النساء فإنها السّمة الأساسية للأزياء “اليومية” للدوقة الشابة.

ولجدول أعمالها المزدحم بالواجبات الملكية ترتدي دوقة ساسكس عادة أزياء تحمل علامات تجارية باهظة الثمن مثل دار الأزياء الفرنسية “جيفنشي” التي صممت مديرتها الفنية كلير وايت كيلر ثوب زفاف ميجان.

Image result for meghan markle

وهناك أيضا “ديور” و”رالف لورين” و”كارولينا هيريرا” و”أوسكار دي لارينتا” ضمن العلامات التجارية التي تختار منها ميجان أزياءها الرسمية وأزياء السهرة.

وقالت روس: “أزياء ميجان متميزة جدا لأن هناك العديد منها جرى تصميمها خصيصا لها ولن ندري أبدا كم يبلغ سعرها”.

ووفقا إلى تقديراتها تبلغ تكلفة أزياء ميجان سنويا نحو 500 ألف جنيه إسترليني (657750 دولارا).

Related image

ورغم أن ميجان أصبحت ممن يحدّدون اتجاهات الموضة حيث منحتها مجلة “بيبول” لقب المرأة الأكثر أناقة لعام 2018 فإنها لا تزال ترتدي علامات تجارية أصغر كانت تفضّلها قبل أن تكتسب شهرتها العالمية.

وارتدت ميجان (37 عاما) التي كانت تصوّر مشاهد مسلسل (سوتس) في تورنتو بكندا علامات تجارية كندية مثل ماكدج ولاين ذا ليبل.

وللمناسبات غير الرسمية ترتدي تصميمات جيه. كرو وعلامات تجارية مشهورة بالحفاظ على البيئة مثل ملابس ريفورميشن وأحذية رياضية من تصميم فيجا وسراويل جينز من أوتلاند دنيم وحلي مصنوعة من معادن أعيد تدويرها.

Image result for meghan markle

وقالت هولي رينز محررة النسخة الرقمية من مجلة ماري كلير “ميجان حريصة على دعم العلامات التجارية التي تحافظ على البيئة… الناس الآن ينظرون إليها على أنها أيقونة للموضة”.

وفي شوارع لندن قالت طالبة تدعى سافانا إدواردز إن أسلوب ميجان ”الكلاسيكي“ له سطوته ”أنا شخصيا لا أستطيع تحمل تكلفة أي شيء ترتديه لكن أسلوبها في الملبس يؤثّر عليّ بالفعل ويدفعني إلى تجربة قطع جديدة“.

Image result for meghan markle

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى