ثقافة و فن

صور.. “جيم أوف ثرونز” يكتسح جوائز إيمي وجائزة للمصري “مالك”

صور.. “جيم أوف ثرونز” يكتسح جوائز إيمي وجائزة للمصري “مالك”

زحمة- رويترز

احتفظ مسلسل (جيم أوف ثرونز) لشبكة إتش.بي.أو التليفزيونية بمكانة بين الفائزين بجوائز إيمي، لكن أسماء جديدة انضمت للقائمة كما ترك ممثلون من أعراق مختلفة بصمتهم في حفل خيمت عليه بقوة انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة هذا العام.

وفاز الممثل المصري الأمريكي رامي مالك بجائزة عن دوره في مسلسل (مستر روبوت) متفوقا على أسماء شهيرة مثل كيفين سبيسي وليف شريبر.

وقال مالك (35 عاما) وهو يتسلم الجائزة “يا إلهي.. رجاء قولوا لي إنكم ترون هذا أيضا.”

رامي مالك

ونال “جيم أوف ثرونز” 23 ترشيحا لجوائز إيمي هذا العام وحصد 12 جائزة في المجمل، من بينها جائزة أفضل مسلسل درامي وأفضل إخراج وأفضل كتابة. وتفوق “جيم أوف ثرونز” على (مستر روبوت) الذي تعرضه شبكة (يو.إس.إيه نتوورك) ومسلسل (هاوس أوف كاردز) ويعرض على شبكة نتفليكس.

وفاز مسلسل (ذا بيبول فيرساس أو.جيه. سيمبسون) الذي تدور أحداثه حول محاكمة سيمبسون لاعب كرة القدم الأمريكية السابق في 1995 بتهمة القتل وتبرئته بتسع جوائز إيمي ومن بين من حصلوا عليها الممثلة سارة بولسون إلى جانب الممثلين الأمريكيين من أصول إفريقية كورتني بي. فانس وسترلينج كيه. براون.

وقدم الحفل المذيع التليفزيوني جيمي كيميل، واستهله بإلقاء نكات عن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب قائلا “إذا فاز دونالد ترامب وشيد هذا الجدار فإن أول من سنلقيه من فوقه هو مارك بيرنيت”، في إشارة إلى جدار تعهد ترامب بتشييده على الحدود الأمريكية المكسيكية إذا فاز بالرئاسة. وبيرنيت هو منتج برنامج (سيليبرتي إبرنتيس) الذي ينتمي لفئة تليفزيون الواقع ويظهر فيه ترامب.

وفاز الهندي الأمريكي عزيز أنصاري بجائزة إيمي للكتابة مناصفة مع الأمريكي من أصل آسيوي ألان يانج عن مسلسلهما الكوميدي (ماستر أوف نان).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى