أخبارمنوعات

صور| تايلاند.. هذه قصة قواعد التنصيب الملكية.. 16 رجلا يحملون عرش الملك الذهبي

احتفالات تنصيب ملك تايلاند

 

 بدأ ملك تايلاند مها فاجيرالونجكورن الذي توج حديثا في موكب ملكي في انحاء العاصمة يوم الاحد لزيارة المعابد البوذية واستقبال رعاياه كجزء من احتفالات التتويج المعقدة المستمرة منذ ثلاثة أيام.

وشوهد الملك التايلاندي الجديد مها فاجيرونجكورن والملكة سوثيدا خلال موكب التتويج، في بانكوك، وصاح المهنئين الذين اصطفوا على الطرق لساعات تحت أشعة الشمس الحارقة في بانكوك “يحيا الملك!” على أمل أن يلمح الملك الدستوري الذي يحظى بالاحترام في الثقافة التايلاندية باعتباره إلهًا حيًا.

وتم نقل الملك فاجيرونغكورن عبر الشوارع من قبل 16 رجلاً كانوا يحملون ثيابه المذهبة. وكان العاهل مرتديًا ثيابًا مطرزة بالذهب وكان يرتدي القبعة العسكرية السوداء نفسها التي كان يرتديها والده عند التتويج قبل 69 عامًا.

ورافق الملك في موكبه جنديان من سلاح الفرسان، وفرقة عسكرية وحرس ملكي بالزي التايلاندي القديم والزي الحديث على الطراز الغربي.

 

وقالت الحكومة التايلاندية التي تنفق مليار بات (31.4 مليون دولار) في احتفالات التتويج في نهاية الأسبوع ، إن الحشود التي تضم 200 ألف شخص على الأقل من المتوقع.

وقالت دونافا كادبوفا ، وهي امرأة تبلغ من العمر 34 عامًا ، وكانت قد جاءت قبل ثماني ساعات للتأكد من مكانها على طول مسار الموكب “أشعر أنني يجب أن أكون هنا لأُظهر للعالم مدى تعبدنا للملك”. .

وحمل العديد من المتفرجين على الموكب المظلات لحماية أنفسهم من أشعة الشمس الحارقة. وصلت درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية (96 درجة فهرنهايت) ، مع ارتفاع الرطوبة ووضع مؤشر الحرارة على 44 درجة مئوية (111 فهرنهايت).

ووفرت الحكومة حافلات مجانية للأشخاص الذين يعيشون خارج بانكوك ليشهدوا الموكب، وكان السفر بالحافلة والقطار إلى الموقع مجانيًا في العاصمة.

الألقاب الملكية

يتم تتويج الملك فاجيرونجكورن ، 66 عامًا، من السبت إلى الاثنين بعد فترة حداد رسمي على والده الموقر، الملك بوميبول أدولياديج ، الذي توفي في أكتوبر 2016 بعد أن حكم لمدة 70 عامًا.

خلال 18 شهرًا من حكمه حتى الآن، تحرك الملك فاجيرونجكورن لتعزيز سلطتة الملكية، بما في ذلك السيطرة المباشرة على ثروات التاج الهائلة بمساعدة الحكومة العسكرية التايلندية.

ويأتي التتويج الرسمي له وسط حالة عدم اليقين من معركة انتخابية لم تحل بين رئيس الحكومة و”جبهة ديمقراطية” تحاول طرد الجيش من السياسة.

في يوم السبت، جلس الملك على العرش الذهبي تحت مظلة من تسعة مستويات ووضع تاج النصر العظيم الذهبي البالغ وزنه 7.3 كجم على رأسه عقب طقوس تطهير معقدة.

وفي صباح يوم الأحد، منح الملك رتبًا وألقابًا جديدة لأفراد العائلة المالكة.

وانضمت الملكة الملكة سوثيدا للملك الجديد بعد إعلان مفاجئ قبل ثلاثة أيام من التتويج بأن العاهل المطلق قد تزوج للمرة الرابعة.

واحدة من العديد من الألقاب الرسمية التي يأخذها الملك فاجيرونجكورن هي راما إكس، أو الملك العاشر لسلالة تشاكري التي تأسست عام 1782.

بالنسبة للموكب الملكي، يُنقل الملك في الشوارع على لوح مذهب يحمله 16 رجلاً يسيرون بسرعة 75 خطوة في الدقيقة ويتوقفون لمبادلة الأفراد كل 500 متر ، وفقًا للقصر.

ويرافق الموكب أكثر من 1300 فرد في المسيرة.

ومن المتوقع أن تكون حشود الأحد هي الأكبر بعد أحداث التتويج.

لقد شجعت الحكومة العسكرية الشعب التايلندي خلال الشهر الماضي على ارتداء اللون الأصفر للدلالة على الإخلاص للملكية. عندما توفي الملك بوميبول ، كانت شوارع بانكوك ووسائل النقل العام تشبه البحر الأسود لعدة أشهر.

وعلى الرغم من أن معظم مراسم تتويج الملوك التايلانديين تتبع تقاليد هندو براهمين، إلا أن بعض العناصر البوذية تمت إضافتها بواسطة جد الملك العظيم مونغكوت، أو راما الرابع ، لأنه قضى 27 عامًا في الرهبنة قبل أن يرث العرش، على حد قول المؤرخين.

وقال تونجثونج تشاندرانسو، الخبير في الطقوس الملكية التايلندية: “نظرًا لأن الملك مونغكوت كان راهبًا، فقد أمر الموكب بزيارة المعابد البوذية المهمة حتى يتمكن الملك الجديد من تقديم الزكاة للرهبان”.

أنهت تايلاند الحكم المطلق من قبل ملوكها في عام 1932 ، لكن النظام الملكي لا يزال يحظى باحترام كبير باعتباره الرمز الإلهي وحامي البلاد والدين البوذي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى