سياسة

صادق خان عن حظر البوركيني: لا تملوا على النساء ما يرتدينه

صادق خان عن حظر البوركيني: لا تملوا على النساء ما يرتدينه

106747092_London_mayor_Sadiq_Khan_speaks_at_the_Halle_Freyssinet_a_future_digital_business_incubator-large_trans++aYt6_6mhPFT1pgycbdaP4x6cLzS71gpyLScHrMFuz4Q

لا أعتقد بأنه يجب على أي شخص أن يخبر المرأة ما يمكنها وما لا يمكنها ارتداءه

الإندبندنت

ترجمة: فاطمة لطفي

أدان صادق خان، عمدة لندن، “حظر البوركيني” المثير للجدل في أجزاء من فرنسا، مشددًا على أنه لا يجب على أحد أن يخبر المرأة ما ترتديه وما لا ترتديه من ملابس.

وتأتي التصريحات في ظل تصاعد وتيرة الجدل الدائر حول حظر البوركيني المفروض في عدد من منتجعات ريفيرا الشهيرة عالميا في فرنسا.

قال خان: “أنا حازم حول هذا الأمر، لا أعتقد بأن على أحد إخبار امرأة ما ترتديه وما لا ترتديه. نقطة. الأمر بهذه البساطة”.

وأضاف خان: “لا أعتقد بأن هذا من حق أحد، أنا لا أقول أننا مثاليون، لكن أفضل ما في لندن أننا لا نتسامح فقط مع الاختلافات بيننا، بل نحترمها أيضًا، ونستوعبها، ونثني عليها”.

كان خان في لقاء مع نظيرته الفرنسية آن هيدالغو في محادثات حول التجارة والأمن واتخاذ تدابير لمعالجة تلوث الهواء. وأضاف خان أن باريس ولندن من أكبر المدن التجارية والثقافية في العالم: “لدينا الكثير لنجنيه من العمل عن قرب بعد استفتاء لندن بالخروج من الاتحاد الأوروبي”.

كما أعرب عمدة لندن عن دعمه المستمر لباريس بعد الهجمات الإرهابية المتكررة التي حدثت في المدينة العام الماضي، مؤكدًا أن لندن تقف بحزم مع باريس، وأنهم سيفعلون أي شيء لدعم باريس وكل نظرائهم الأوروبيين في الكفاح المستمر ضد الإرهاب.

مقالات ذات صلة

إغلاق