أخبارإعلامرياضة

شريف الشوباشي يناشد صلاح: إذا كنت تحب مصر.. ابتعد عنها!

الشوباشي: انجح بعيدا عن مصر

طالب الكاتب الصحفي شريف الشوباشي نجم كرة القدم المصرية محمد صلاح بأن “يبتعد عن مصر”، وأن يكتفي بزيارات خاصة سرية، وأن يشارك فقط في مباريات المنتخب الدولية شرط أن يقيم بعيدا عن الفريق، وذلك حتى لا تنتقل إليه “عدوى التخلف” على حد قوله.

وفي ما يلي نص رسالة الشوباشي:

رسالة إلى محمد صلاح: إذا أردت أن تظل لاعبا عالميا على أعلى مستوى كما أثبت في العام المنصرم.. فابتعد عن مصر.. ابتعد عن مصر تماما.. فأنت إنسان ناجح ونحن “ناجحين جدا” في أن نحول الناجح إلى فاشل وفي أن نجعل الناجح يكره حياته ويسقط في الهاوية معنا.. ابتعد عنا.. فنحن غير جادين في أي شيء. ابتعد عنا: فنحن تعلمنا في الأربعين سنة الماضية فنون الرقص والطبل والزمر والهجص والفهلوة والارتجال والتعصب والتطرف واللسان الطويل.. أما أنت فقد تعلمت الالتزام والجدية والرجولة وإنكار الذات في الملعب.. لا أقصد أن لا تلعب مع منتخب بلدك.. بالعكس: شارك في كل مباريات مصر الدولية لكن إياك أن تشارك في معسكرات تمهيدية أو غير تمهيدية.. انزل في فندق بعيد عن فندق المنتخب ولا تراهم إلا لحظة انطلاق صافرة الحكم.. فهناك عدوى اسمها عدوى التخلف وهي أخطر من الكوليرا ومن الطاعون. ولاعبونا يحملون جراثيم هذه العدوى بتفوق.. لا تتعلم منهم التعصب والتطرف الديني ولا تؤمن مثلهم أن الله يتدخل في كرى القدم وفي الفريق الذي يفوز أو يهزم.. أو أن الملائكة هي التي تحمل الكرة داخل الشباك كما قال في التليفزيون بمنتهى الثبات اللاعب أحمد حسن كابتن منتخب مصر الأسبق.
إذا كنت تحب مصر وتريد لها الخير فابتعد عنها.. لأن نجاحك في الخارج هو نجاح لمصر ولكل مصري. إذا أردت أن ترفع رأس مصر عالية فابتعد عنا لأننا سوف نعلمك فن اليأس والأنانية وإيثار الذات على الجماعة.. سنعلمك فنون الضحك على الذقون والكذب والغش والخداع واللف والدوران. سنعملك كراهية الحق وإلباس الباطل ثوب الحق.
ابتعد عنا تماما لمدة السنوات الخمس القادمة ولا تأتي لمصر إلا في زيارات خاصة وسرية ترى فيها أسرتك فقط.. ابتعد عنا تماما لتبني أسطورة لاعب كرة مصري صار أعظم لاعبي العالم وأفضلهم فنا ولعبا وخلقا والتزاما… ابتعد عنا.. حماك الله ورعاك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى