سياسة

رويترز: جمال وعلاء خرجا من السجن

 

رويترز: علاء وجمال مبارك خرجا من السجن اليوم الإثنين

gmalalaa

 قال مسؤولون في مصلحة السجون المصرية لوكالة رويترز  إن علاء وجمال ابني الرئيس الأسبق حسني مبارك أخلي سبيلهما يوم الاثنين بعد يوم من الذكرى الرابعة التي تخللها العنف للانتفاضة التي أطاحت بوالدهما من الحكم.

وكانت محكمة مصرية أصدرت حكما الأسبوع الماضي بإخلاء سبيلهما على ذمة اعادة محاكمتها في قضية اتهما فيها مع والدهما بتحويل أموال من اعتمادات القصور الرئاسية لبناء وصيانة قصور ومكاتب مملوكة لهم.

وقد أخلي سبيلهما في الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي وكان في انتظارهما المحامي الموكل عنهما وعدد من الحراس الشخصيين. وأضافوا أنهما توجها إلى منزلهما في حي مصر الجديدة في شمال شرق القاهرة

وقال مسؤولون أمنيون وطبيون إن علاء وجمال زارا والدهما الذي لا يزال محتجزا في مستشفى عسكري في جنوب القاهرة. وتقول مصادر قضائية إن باستطاعة مبارك ترك المستشفى قريبا انتظارا لاعادة محاكمته في قضية فساد. وكان مبارك قائدا للقوات الجوية واختاره الرئيس الراحل أنور السادات نائبا له عام 1975.

ويمكن أن يؤدي اخلاء سبيل ابني مبارك إلى زيادة التوترات في مصر. وقال مسؤولون إن 25 شخصا على الأقل قتلوا يوم الأحد في مظاهرات مناوئة للحكومة وأعمال عنف أخرى. وقال شهود عيان إن قوات الأمن أطلقت النار على محتجين.

ولا يزال مبارك محتجزا في مستشفى عسكري في جنوب القاهرة لكن مصادر قضائية تقول إن باستطاعته ترك المستشفى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى