إعلام

رحيل صادم للمدون الشاب البراء أشرف..والإخوان :تاب قبل الموت

زحمة – رحيل المدون والمخرج البراء  أشرف عن عمر يناهز 30 عاما

20150906_104015_2895

توفى صباح اليوم الأحد الكاتب والمدون البراء أشرف عن عمر يناهز 30 عاما. ونعت أسرة الكاتب الراحل ابنها عبر حاسبه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. وقالت الأسرة: ” لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.. الاحباء والاصدقاء.. من كان له مظلمة لدي براء فليعفو ويصفح.. ومن كان له دين فوالده تعهد بقضاء ديونه.. ونسالكم صالح الدعاء.. ان لله وان اليه راجعون..البراء في ذمة الله … نسالكم الدعاء”.

وبدأ الكاتب الراحل طريق الكتابة عبر مدونته الشهيرة “وأنا مالي” التى قدم من خلالها العديد من الكتابات الساخرة.  وكان شعارها “وطني لو شغلت بالخلد عنه ..هيتسرق”.

كما عرف أيضا بكتاباته الناقدة التى نشرها في مواقع “المصري اليوم”، و”كسرة”، و”مصر العربية”.

وأسس البراء أشرف شركة “هاندميد” لإنتاج البرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية في عام 2012، كما عمل مديرا فنيا لشركة “آي فيلمز”.

 وأقام البراء  في الفترة الأخيرة في اسطنبول في تركيا، وعاد قبل أيام إلى مصر وتعرض للتوقيف في المطار لمدة 4 ساعات.

وأجرى البراء عملية جراحية توفي إثر مضاعفاتها بجلطة في الرئة.

ونعى موقع الإخوان المسلمين “بوابة الحرية والعدالة”  رحيل البراء  أشرف  بطريقة غريبة إذ كتب في العنوان ” وفاة “البراء” بعد توبته عن تأييد الانقلاب”. وذكر الموقع إن البراء حفيد القيادي الإخواني جابر رزق.

Baraekhwan

وبعد احتجاجات كثيرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ، غيّر الموقع العنوان إلى ” وفاة المدون الشاب براء أشرف بنوبة قلبية مفاجئة”

والبراء تزوج من الزميلة الصحفية دعاء الشامي وله منها ابنتان هما مليكة وكرمة.

مدونة البراء أشرف “وأنا مالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق