منوعات

رجل عمره 62 عاما يسجل أطول وقت لتمرين “البلانك”.. أكثر من 8 ساعات

الرقم القياسي التالي سيكون في تمرين "الضغط"

CNN

تمكن جندي المارينز السابق جورج هود في يوم 15 فبراير 2020، من الثبات في تمرين البلانك لمدة 8 ساعات و15 دقيقة و15 ثانية، الذي أكدّت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أنه رقم قياسي عالمي جديد.

حسب التقرير الذي نشره موقع شبكة CNN قال جورج هود الذي يبلغ من العمر 62 عاما أنه في أفضل حالة بدنية له طوال حياته، ووفقاً لموسوعة جينيس، فإن الرقم القياسي للسيدات سجّلته العام الماضي دانا غلواكا من كندا، بزمن يبلغ 4 ساعات و19 دقيقة و55 ثانية.

وتمكن هود، جندي قوات المارينز الأمريكية السابق والعميل الخاص المتقاعد بإدارة مكافحة المخدرات، من تحطيم الرقم القياسي من قبل في عام 2011، عندما سجّل فترة ثبات ساعة واحدة وعشرين دقيقة.

ولكن عندما حاول تسجيل رقم قياسي جديد في عام 2016، خسر لصالح ماو ويدونج من الصين، الذي سجل 8 ساعات ودقيقة واحدة وثانية واحدة.

وقال هود، الذي يعيش في ولاية إلينوي، إنه صمم على استعادة لقبه، وتدرب يومياً بمتوسط 7 ساعات لمدة 18 شهراً استعداداً لليوم الكبير.

كواليس الاستعدادات

وقال هود: “أتدرب للثبات يومياً في وضعية البلانك من 4-5 ساعات يومياً، ثم أتدرب 700 تمرين ضغط في اليوم، و2000 تدريب بطن على مجموعات من مئة تمرين، و500 تدريب سكوات يومياً، ومن أجل تدريب الجزء العلوي من الجسم والذراعين، أؤدي حوالي 300 تمرين لعضلات الذراع الأمامية يومياً”.

وفقاً لموسوعة جينيس، أدّى هود إجمالاً حوالي 2100 ساعة من الثبات على وضعية بلانك من أجل التحضير للحدث الكبير.

ساعة الصفر

عندما صعد هود أخيراً على المنصة من أجل تحطيم الرقم القياسي العالمي، قال إنه كان يفكر في أبنائه الثلاثة. وقال إن موسيقى فرقة فان هالين لموسيقى الروك التي يفضلها ساعدته أيضاً على الاستمرار.

قال هود: “عندما يصبح الأمر أصعب، أرفع صوت الموسيقى عالياً، حتى تشعر أنك في إحدى حفلات موسيقى الروك. لطالما كنت أحلم بأن أكون نجم روك في ثمانينيات القرن الماضي. وأشعر في ذلك الوقت أنني أحقق حلمي، على الأقل لمدة 8 ساعات و15 دقيقة و15 ثانية”.

المراحل

قال هود: “سوف يبدأ الشعور بالاحتراق في منطقة المرفقين. سوف يتقشر الجلد ويبدأ النزيف. عندما يحدث ذلك، يتحدث مدربي معي وأتناول الكثير من المياه، وفي النهاية لا أعد أشعر بالمرفقين. وعندما يبدأ الشعور بالخدر في المرفقين، أشعر بتحسن كبير. وعندها يتوقف الأمر فقط على شعورك بالتعب ورغبتك في التوقف”.

لكن بغض النظر عن مدى رغبته في التوقف، قال هود إنه كان يواصل لأن لديه سبباً أكبر من تسجيل الرقم القياسي. كان يريد بذلك المساعدة على رفع درجة الوعي بالصحة العقلية.

كان بإمكان هود أن يتوقف في أي لحظة بعدما حطم الرقم القياسي المُسجل، 8 ساعات ودقيقة واحدة، ولكنه يقول إنه واصل حتى 8 ساعات و15 دقيقة و15 ثانية حتى يسجل الرقم “515” في رقمه القياسي ويهديه إلى مؤسسة 515 Fitness، التي كان يتعالج بها.

المحاولة الأخيرة والمرحلة القادمة

قال هود إنها آخر محاولة له على الأرجح لتحطيم الرقم القياسي للثبات في تمرين البلانك، وإن هدفه التالي سيكون تسجيل الرقم القياسي العالمي لأكثر عدد تمرينات ضغط في ساعة واحدة، والمُسجّل حالياً بمقدار 2806 تمرينات.

وقال: “يجب على المرء أن يبدأ من مكان ما. سواء كان 30 ثانية أو دقيقة أو 5 دقائق أو ساعة من الثبات، يجب أن يبدأ المرء بتكرار تلك العملية والعناية بتطورها، وسوف يتحسن مع الوقت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى