ثقافة و فنكل شيء عن

دليلك إلى مسلسل صراع العروش Game of Thrones ..ابدأ الآن

إذا كانت ممن يرغبون الآن في بدء متابعة مسلسل صراع العروش..سيساعدك هذا الدليل المبسط

 
 
إيميليا كلارك- تقوم بدور دينيريس تارجريان

 

 

 

أعدته- غادة قدري
على مدار أكثر من 6 أعوام، حظى مسلسل الفانتازيا  «جيم أوف ثرونز Game of Thrones » أو ما يعرف بـ«صراع العروش» باهتمام بالغ حول العالم منذ عرضه لأول مرة على قناة HBO  عام 2011.
وتصدرت تقييمات الحلقة الأولى من الموسم السابع اهتمام منصات التواصل الاجتماعي حول العالم وفي الوطن العربي،  خاصة مع أولى حلقات الموسم الجديد التي عرضت يوم الأحد حيث انتظره عشاق الدراما الخيالية على مدار عام كامل.
في كل موسم يستقطب المسلسل مشاهدين جدد حيث نجح في اجتذاب نسب مشاهدة قياسية، لكن بعض المشاهدين الذين ينضمون حديثا قد يجهلون خلفية الأحداث التي يدور حولها المسلسل.
 
فإذا كنت من هؤلاء المشاهدين الجدد لأول مرة ننصحك بقراءة فكرة المسلسل، وموجز سريع لأحداث المواسم الستة  الفائتة:
«جيم أوف ثرونزGame of Thrones  » دراما ملحمية مأخوذة عن سلسلة الروايات الخيالية «أغنية من ثلج ونار» وهي من تأليف الأمريكي جورج ر. ر. مارتن الذي شارك أيضا في كتابة وتطوير سيناريو «جيم أوف ثرونز» بالاشتراك مع ديفيد بينيوف،  ودي. بي. وايس وهما أيضا مخرجا المسلسل.
شارك في بطولة المسلسل عدد هائل من النجوم أبرزهم بيتر دنكليج، ولينا هيدي، ونيكولاج كوستير والدو، وإميليا كلارك، وكيت هارينجتون.
تدور الأحداث في عالم خيالي بين قارتين ليستا على أرض الواقع، هما ويستروس وإيسوس، والتي دارت بينهما حروب للسيطرة  شهدت سقوط الكثير من الموتى.
وربما يضيع المتفرج أثناء مشاهدة المسلسل بين الأسماء الكثيرة، والشخصيات التي لا حصر لها حيث تتصارع سبع عائلات خيالية في عالم خيالي من أجل الحصول على ما أسموه «العرش الحديد» لحكم العالم.
والآن إلى الملخص:
Image result for ‫جون سنو‬‎
كيت هارينغتون يلعب دور جون سنو
 
 
الموسم الأول
تطول أيام الصيف في ويستروس حتى تكاد تقترب من عقد كامل، في هذا الوقت يرتفع جدارا عملاقا ليحمي الممالك السبع التي يحرسها رجال أقسموا على الولاء لحماية الجدار من الأعداء الوحوش والعمالقة في الخارج وغير مسموح لهم بالزواج والإنجاب، ويتم إعدام الحراس الهاربين.
روبرت براثيون هو ملك الممالك السبعة، يجعل صديقه نيد ستارك وأسرته ولاه على وينترفيل منطقة الشمال خارج حدود جدار ويستروس، لكنه يموت ويصبح ابنه «جوفري» ملكا خلفا له ويقرر قتل حليف والده نيد ستارك لتشتعل الأحداث باندفاع عائلة ستارك نحو الانتقام.
على الجانب الآخر من القارة الأخرى المسماة أيسوس تشتعل رغبة ابن الملك المخلوع دينريس تارجاريان لإعادة العرش المسلوب منه في وينرفيل.
تستمر الأحداث في هذا الجزء حول تلك الصراعات المميتة حول العرش والاستعانة بالوحوش والتنانين في المعارك الخيالية.
 
الموسم الثاني
تستكمل المعارك حول الحكم في الموسم الثاني فهي الحدث الأبرز بين عائلة براثيون  وستار ولانستر، تتمحور الأحداث والشخصيات
أيضا في هذه السلسلة الدرامية، ويتم التركيز على كافة البقاع في الممالك السبع وما يحدث بها، حيث تعقد الكثير من التحالفات إلى جانب الحيل للسطو على الحكم، في مقاطعات المملكة الأسطورية.
أمر «جوفري» جنوده بقتل إخوته بعد ان يكتشف أنهم غير شرعيين، ويحوز تايرون لانستر  على رسالة يحملها إلى «كينجز لاندينج» تفيد أنه سيكون مساعد الملك بدلاً من والده، ويقترب جيش ستانيس من كينجز لاندينج ، ويبدأ جيش اللانستر بالاستعداد للحرب.
تظهر في الموسم الثاني  «دينيريس» أم التنانين،  التي تبحث عن مأوى لها وجماعتها من التنانين التي تعتبرهم أطفالها فتحملهم وترحل إلى «كارث» لتشتبك هناك مع جماعة «الثلاثة عشر» قبل أن تستقر هناك وتعلم تنانينها نفخ النيران.
Image result for
‫مايسي ويليامز تلعب دور آريا ستارك‬‎
 
الموسم الثالث
يشهد الموسم الثالث حسم المعارك التي اندلعت في الموسم الأول، ويصعد إلى سدة الحكم  آل لانستر في معركة «بلاك ووتر» حيث يشرعون في تنظيم شؤون الحكم المملكة، وباختصار يركز هذا الموسم على هيكل الحكم والتحالفات السياسية.
تظهر في هذا الجزء الشخصية الأبرز في مواسم «جيم أوف ثرونز» وهو جون سنو الذي يعود مرة أخرى للانضمام إلى حرس الجدار الليلي.
بينما تظهر أم التنانين حيث تستقر بحكمها في مدينة تسمى «يونكاي» وتشتتري جنودا وتحررهم لتبدأ في حروبها.

 

rickon stark ramsay bolton picture battle of bastards game of thrones
آرت باركنسون وايوان ريون في دوري ريكون ستارك ورمزي بولتون
الموسم الرابع
بعد أن يسود الاستقرار لفترة غير طويلة يقرر الملك «جوفري» الزواج، لكنه يموت مسموما في حفل زفافه على «مارجري تيريل»، لتعود الاضطرابات من جديد في المملكة.
ويستمر جون سنو مع حرس الجدار الليلي في الاستعداد لمواجهة هجوم الأعداء في الخارج، بينما تنجح أم التنانين في الاستيلاء على المدن وإحكام السيطرة عليها.
 
الموسم الخامس
يستمر جون سنو في حماية الجدار ومواجهة الهمج، لكن الحكم قد يترنح من جديد بعد أن مقتل الملك «تايوين لانستر» على يد ابنه.
لتظهر أطماع «ستانِس براثيون» من أجل الوصول إلى العرش، يصبح مصير الكثير من الشخصيات مجهولا خصوصا جون سنو الذي تنتهي الحلقات بمقتله على يد اخوته، بينما  تقفز «سانسا» و«ثيون» من أعلى سور القلعة،  و تصاب «أريا» بالعمى.
 

الموسم السادس
انتظر عشاق «جيم اوف ثرونز» بدء الموسم السادس العام الماضي بشغف كبير حيث شغل جون سنو  المشاهدين بمصيره، هل سيعود للحياة من جديد أم انتهى الأمر بمقتله وموته إلى الأبد.
وتفاجئنا الأحداث من جديد، حيث يعود جون سنو في الموسم السادس للحياة، لكنه يسعى طوال حلقات الموسم في تخليص الشمال من سيطرة رامزي بولتون، بينما تستمر أم التنانين في مساعيها لتحرير المظلومين والسيطرة.
لكن الأحداث ترتبك من جديد كما تختلط الشخصيات، التي قد تظهر وقد ننسى ماذا حدث لها، يمكن أن نلقي الضوء سريعا قبل متابعة الموسم الجديد كيف انتهى الموسم الماضي..
يصبح ثورن هو قائد حرس الجدار الليلي بعد جون سنو الذي تبدأ الحلقات بجثته ملقاة على الأرض، وتقتل ميراندا في وينترفيل.
يتم العثور على سانسا وثيون أحياء، ويعود جون سنو إلى الحياة  ثم يعود إلى منصبه في حرس الليل ثم يقوم بإعدام من شاركوا في محاولة قتله من قبل لكنه يستقيل من منصبه في نهاية المطاف ويمنح «إد» منصب قيادة الحرس.
تتعرض وينترفيل لهجوم الهمج، ما يضطر اللورد «أومبر» للتحالف مع «رامزي» للحماية.
تجتمع  كل من «سانسا» و«بريان» و«بودريك» مع جون سنو في القلعة السوداء بينما يتعرض «رامزي» لمحاولة اغتيال فاشلة.
«بران» وهو أحد الشخصيات المحورية في سلسلة «جيم أوف ثرونز» يستمر في متابعة أحلامه الرمزية.
يبدأ موسم الشتاء قبل نهاية الجزء السادس بعد أن طالت ليالي الصيف، لكن المعارك تشب من جديد  في ويستروس في الشمال، حيث تستعد عائلتي «ستارك» و«بولتون» لها، ويقتل «رامزي»  في السجن بواسطة كلابه بعد أن يخسر المعركة  وتستولي عائلة «ستارك» على وينترفيل من جديد، وينتهي الموسم بأن يصبح جون سنو ملكا جديدا على الشمال.
المؤلف جورج آر مارتن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى