منوعات

جدل في الصين بسبب الشركة التي تفرض على موظفيها مشي 18.000 خطوة

من لم يحقق الهدف يُخصم له

المصدر: gbtimes

أثارت القاعدة التي وضعتها شركة عقارية في مدينة قوانغتشو، عاصمة مقاطعة قوانغدونج، جدلا في وسائل الإعلام الاجتماعية في جميع أنحاء البلاد.

وتطلب الشركة من الموظفين السير 180.000خطوة في الشهر، وإذا لم يتم تحقيق هذا الهدف، يتم تغريمهم 0.01 يوان لكل خطوة تحت الهدف – حوالي 0.14 دولار لكل 100 خطوة.

ومع ذلك، فقد اشتكى العديد من موظفي الشركة من أن المشي 180.000 خطوة كل شهر – حوالي 6000 خطوة في اليوم – هي مهمة شبه مستحيلة، وحجتهم هي أنهم لا يستطيعون المشي كثيرا خلال ساعات العمل، في حين أن العمل الإضافي المتكرر في ساعات الليل المتأخرة يجعل من الصعب الوصول إلى الهدف خارج ساعات العمل.

“أنا أتفهم أن الشركة تريد تشجيعنا على ممارسة المزيد من التمارين”، قال أحد الموظفين ، الذي لم رغب في الإعلان عن اسمه، وتابع: “لكن هذه مهمة المشي أصبحت عبئًا بالنسبة لي، فليس لدي حتى وقت كاف للنوم لأن أحتاج أن أتجول من أجل تحقيق الهدف “.

أدى قرار الشركة بفرض غرامات على الموظفين الذين لا يصلون إلى الهدف إلى الكثير من النقد عبر الإنترنت.

وقال أحد المستخدمين: “إذا كانت الشركة ترغب في تشجيع موظفيها على ممارسة التمارين ، فينبغي عليها منح مكافآت إلى أولئك الذين يستوفون الهدف”، وتابع: “الغرامات بدون مكافآت تجعل الناس أقل رغبة في المشاركة في الحملة”.

وقال ليو فينغماو، وهو محام من شركة قوانغدونج فاشنغ للمحاماة ، إن الشركة ليس لديها أي أساس قانوني لاستخدام عدد الخطوات التي اتخذها الموظف كمقياس للأداء.

وأضاف أنه إذا كان الموظفون يقضون الوقت خارج العمل في محاولة للوصول إلى هدفهم ، فقد يكونون مؤهلين للعمل الإضافي – رغم أنه قد يكون من الصعب إثبات ذلك. وبالمثل، هناك احتمال أنه إذا أصيب موظف أثناء المشي ، يمكن أن يدعي أنه كان إصابة في مكان العمل.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى