أخبار

جامعة القاهرة: إلغاء امتحانات “الميدتيرم”

عدد من القرارات الاحترازية لكبح انتشار العدوى

عقد مجلس جامعة القاهرة، اليوم الإثنين، اجتماعه، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، وبحضور عمداء الكليات ونواب رئيس الجامعة.

وثمن أعضاء المجلس كافة الإجراءات الاحترازية والقرارات التي اتخذها الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، في إطار الخطة الموضوعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وخطة التعليم الإلكتروني والدراسة عن بعد، مؤكدين أهميتهما في إطار إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بعد قرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين.

قرارات

ووافق مجلس الجامعة على قرار الخشت بتخصيص 100 مليون جنيه للتحول الإلكتروني، لدعم الكليات للتحول الى نظام شامل للتعليم الالكتروني والتعليم عن بعد، في إطار تحول الجامعة إلى جامعة من الجيل الثالث.

كما قرر المجلس الموافقة على قرار د الخشت بإلغاء امتحانات الميدتيرم في الكليات وتعويضها بحزمة من الإجراءات والبدائل مثل التكليفات الدراسية او غيرها، موضحًا منح الكليات مرونة في التعامل واختيار النظام الأنسب، بما يحقق مصلحة الطلاب والعملية التعليمية.

واشار إلى أنه تم عمل موقع لرفع كافة المقررات الدراسية والأسئلة الخاصة بكل كلية، وإتاحتها بشكل يسهل للطالب الاطلاع عليه من خلال ملفات Word و Powerpoint وPDF، موضحًا أن الجامعة لديها المساحة التخزينية الكاملة وكذلك استخدام تطبيق Icloud مع مايكروسوفت العالمية، بالإضافة الى استخدام العديد من التطبيقات العالمية في التدريس عن بعد.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة أعدت خطة مسبقة للتعليم الالكتروني والدراسة عن بعد، وقامت بتنفيذها في الكليات بمجرد صدور قرار تعليق الدراسة، وأن خطة الجامعة تعتمد على وسائل غير تقليدية، مشيرًا إلى أن البنية التحتية للجامعة قوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى