أخبار

تفاصيل الحكم على 13 متهمًا في قضية “الهروب الكبير من سجن المستقبل”

الجلسات الأخيرة شهدت طلبات عدة من دفاع المتهمين

المصدر:  المصري اليوم     – اليوم السابع

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار هاني غبريال، وعضوية المستشارين محمد شرف، وشريف بركات بأمانة سر محمد عبدالستار، اليوم الخميس، بالإعدام شنقا على 13 متهمًا بينهم تكفيريين في قضية الهروب الكبير من سجن المستقبل.

وشهدت الجلسات الأخيرة طلبات عدة من دفاع المتهمين، إذ طلب المحامي عن المتهم عوض الله موسى تحويله لمصلحة الطب الشرعي بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية، لتوقيع الكشف الطبي عليه، وقدم المتهم للمحكمة حافظة مستندات تبرهن على أنه يعاني من مرض الصرع قبل وقوع الجريمة، من بينها طلب مقدم للنيابة العامة بالتل الكبير لعرضه على مفتش الصحة لعلاجه من هذا المرض خلال القبض عليه في قضايا أخرى.

وضمت حافظة المستندات طلبًا مقدمًا إلى رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية، لعرض المتهم على مفتش الصحة لعلاجه من مرض الصرع خلال تجديد حبسه بمعرفة محكمة الجنايات.

وكان المستشار عمرو سامى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسماعيلية قد أمر بإحالة 13 متهما الى محكمة الجنايات من الهاربين من سجن المستقبل بالإسماعيلية ومن ساعدهم فى عملية الهروب، والتى وقعت أحداثها خلال أكتوبر قبل الماضى، والتى استشهد خلالها الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث مركز أبوصوير، ولقى شخص آخر مصرعه تصادف وجوده بالقرب من السجن أثناء عملية الهروب.

والمتهمون هم أحمد شحاتة محمد والمتهم من أنصار تنظيم بيت المقدس وعودة درويش على تنظيم أنصار بيت المقدس وصلاح سعيد لافى تنظيم أنصار بيت المقدس وياسر عيد زيد وعوض الله موسى على وأحمد يونس محمد وإبراهيم صالح حسن وشهرته الشيخ إبراهيم وعويض سلامة عايد وشهرته الشيخ عويض وياسر محمود محمد وحسين عيد عودة الله وكمال عيد عودة الله وفايز عيد عودة الله أبوزينة وعبد الله سعيد سعد لافى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى