العالم في 60 ثانية

تغيرات واسعة في الجيش السوداني .. العالم في 26/2/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 26 فبراير 2019

زحمة

البشير يجري تغييرات واسعة في قيادات الجيش تشمل وزير الدفاع

قالت وزارة الدفاع السودانية في بيان لها إن الرئيس عمر حسن البشير أجرى يوم الثلاثاء تعديلات في صفوف كبار القادة العسكريين وذلك بعد أيام من إعلان حالة الطوارئ في أرجاء البلاد.

وعيّن البشير وزير دولة جديداً لوزارة الدفاع، وأعاد ضباطا متقاعدين إلى الخدمة.

ورغم الاحتجاجات.. بوتفليقة سيقدم ملف الترشح وقايد صالح يحذر

أعلن عبد المالك سلال مدير حملة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الثلاثاء، أن الأخير سيقدم ملف ترشحه لولاية خامسة للمجلس الدستوري في الثالث من مارس، وهو آخر أجل لتقديم الترشيحات.

وقال سلال في خطاب أمام أنصار الرئيس الجزائري في العاصمة إن “المترشح عبد العزيز بوتفليقة سيحترم المواعيد والقوانين طبقا للدستور وسيقدم ملفه يوم 3 مارس” للمجلس الدستوري، أعلى هيئة قضائية في البلاد وهو “سيد في قراره” لقبول أو رفض ملف أي مترشح.

والرئيس الإيراني “لم يقبل” استقالة وزير الخارجية

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، الثلاثاء، إن الرئيس حسن روحاني “لم يقبل” استقالة وزير الخارجية محمد جواد ظريف، التي أعلنها الاثنين.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي قوله: “كل التفسيرات والتحليلات المتعلقة بأسباب استقالة وزير الخارجية محمد جواد ظريف، بخلاف ما ذكره على حسابه على إنستغرام، غير دقيقة”.

وفرنسا تحقق في أسباب ولادة أطفال مشوهين!

تعمل السلطات الفرنسية على دراسة أسباب ارتفاع عدد الأطفال الذين يولدون من دون الأطراف العلوية أو جزء منها، بعد مطالبات الآباء بتوضيح أسباب انتشار هذه التشوهات الخلقية.

وشكلت وزارة الصحة الفرنسية لجنة من الآباء والأطباء والمدافعين عن حقوق الإنسان للبحث عن جواب لهذه الظاهرة. وتجمع هؤلاء في باريس لأول مرة، يوم الخميس 21 فبراير الجاري، لمناقشة هذه الحالة الشاذة التي انتشرت في ثلاث مناطق من فرنسا.

ورسميا – رودجرز مدربا لـ ليستر سيتي

أعلن نادي ليستر سيتي رسميا تولي الأيرلندي بريندان رودجرز مهمة تدريب الفريق حتى صيف 2022.

ليستر تعرّض للهزيمة الرابعة على التوالي على ملعبه كينج باور، وهي سلسلة لم يتعرض لها الفريق منذ عام 2000، ليتكلّف المدرب الفرنسي كلود بويل وظيفته ويرحل بعد 16 شهرا كمدرب لـ ليستر.

    

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى