أخباررياضة

تصنيف روسيا 2018: مصر في المستوى الثالث وفرنسا في الأول

تعرف على تقسيم الفيفا للمنتخبات المشاركة في مونديال روسيا والصادر اليوم الإثنين

زحمة، وكالات

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التصنيف الشهري للمنتخبات لشهر أكتوبر، وهو  التصنيف الذي سيتم الاعتماد عليه لتحديد مستويات الفرق في بطولة كأس العالم التي تقام بروسيا صيف 2018.

و ظهر المنتخب المصري في المركز الثلاثين بالتصنيف وهو ما ضمن له التواجد  ضمن منتخبات التصنيف الثالث في قرعة كأس العالم 2018 بروسيا والتي ستجرى في أول من ديسمبر القادم.

 وحسب التصنيف الذي صدر اليوم الإثنين ستكون فرنسا في المستوى الأول بعدما قفزت إلى المركز السابع بتصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات.

 وقال الفيفا إن 32 منتخبا سيتم توزيعها على أربعة أوعية بحيث يتم اختيار أفضل سبعة منتخبات في التصنيف العالمي إلى جوار روسيا المستضيفة في الوعاء رقم 1.

ثم توضع أفضل ثمانية منتخبات تالية في التصنيف العالمي في الوعاء رقم 2 وهكذا.

والمنتخبات السبعة الاولى في تصنيف يوم الاثنين هي ألمانيا والبرازيل والبرتغال والارجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا وهي من ضمن 23 منتخبا ضمنوا بالفعل التأهل لنهائيات روسيا.

وستكون اسبانيا في الوعاء الثاني وسينضم اليها منتخبات انجلترا وكولومبيا والمكسيك واوروجواي. وستنضم بيرو وسويسرا وايطاليا التي ستخوض كلها مواجهات الملحق في نوفمبر تشرين الثاني إلى الوعاء الثاني حال تأهلها.

وسيكون في الوعاء الثالث حتى الآن كل من مصر ،  إيران، أيسلندا، كوستاريكا

وسيكون في الوعاء الرابع كل من السعودية، كوريا الجنوبية، اليابان، إيران، نيجيريا، والفريق المتأهل من الملحق الأسيوي الأمريكي والفريقان المتأهلان عن قارة أفريقيا من المجموعتين الثالثة والرابعة

ودخلت بيرو، التي ستواجه نيوزيلندا في نوفمبر في محاولة لانهاء غياب دام 36 عاما عن كأس العالم، قائمة العشرة الاوائل في التصنيف لاول مرة.

ويحتل منتخب نيوزيلندا المركز 122 وهو أقل منتخب تصنيفا لا يزال يملك فرصة في التأهل لنهائيات روسيا. بينما يحتل منتخب تشيلي بطل أمريكا الجنوبية المركز التاسع وهو أعلى منتخب تصنيفا يخفق في الصعود للنهائيات.

ويحتل منتخب روسيا المركز 65 وهو أقل المنتخبات تصنيفا التي تأهلت بالفعل حتى الان رغم انها خاضت مباريات ودية فقط منذ بطولة أوروبا 2016 وهو ما يمنحها نقاط قليلة طبقا لنظام التصنيف المعقد.

وستكون أيسلندا، التي أصبحت اصغر بلد يتأهل لكأس العالم، في التصنيف الثاني أو الثالث في انتظار معرفة بقية المتأهلين.

وستكون بنما التي تشارك في كأس العالم لأول مرة أيضا في التصنيف الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى