العالم في 60 ثانية

تحويل الجثامين إلى سماد.. العالم في 22/5/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 22 مايو 2019

زحمة

واشنطن تصدر قانونا يسمح بتحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي

أصبحت واشنطن أول ولاية أمريكية تقر تشريعا يسمح بتحويل جثامين الموتى بطريقة حيوية إلى سماد عضوي يستخدم في الزراعة، فيما يعرف بـ “تسميد البشر”.

وبموجب القانون الجديد يحق للناس اختيار تحويل جثامينهم بعد الموت إلى تربة للزراعة.

و إيران: لن نخوض حربا مباشرة أو عبر وكلاء مع الولايات المتحدة

قال رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشة، إن بلاده لن تخوض حربًا مباشرة أو عبر وكلاء مع الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما أفادت قناة “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل لها.

وحكومة مؤقتة تؤدي اليمين الدستورية في النمسا بعد فضيحة الفيديو

تؤدي حكومة أقلية مؤقتة اليوم الأربعاء اليمين الدستورية أمام الرئيس النمساوي ألكساندر فان دير بيلن، وذلك بعد يوم واحد من استقالة وزراء اليمين المتشدد في أعقاب مزاعم فساد أثارها شريط فيديو.

ويترأس الحكومة الجديدة المستشار زباستيان كورتس المنتمي إلى يمين الوسط، والذي دعا إلى انتخابات مبكرة من المتوقع إجراؤها في سبتمبر.

وزلزال بقوة 3.4 درجة يهز منطقة غاز بشمال هولندا

قال معهد رصد الزلازل في هولندا، إن زلزالا بقوة 3.4 درجة هز منطقة جرونينجن بشمال هولندا التي تضم واحدة من أكبر حقول الغاز الطبيعي في أوروبا.

وأدى التنقيب عن الغاز على مدى عقود إلى عشرات من الهزات الصغيرة كل عام في جرونينجن؛ ما ألحق أضرارا بآلاف المنازل وأثار غضبا بين السكان ودفع السلطات لفرض قيود على هذه الأنشطة.

وقرعة نارية بانتظار ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

من المنتظر أن يوجد كل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في التصنيف الثاني، عند إجراء قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2019- 2020، الأمر الذي يعني تأكد مواجهتهما خصما صعبا من التصنيف الأول. ويتأهل إلى دور المجموعات لدوري الأبطال الموسم المقبل، 26 فريقا بصورة مباشرة، إلى جانب فريقين يتأهلان من خلال التتويج بلقب الدوري الأوروبي ودوري الأبطال هذا الموسم، وبالنسبة لهذا الموسم فقد ضمنَ طرفا نهائي دوري الأبطال، ليفربول وتوتنهام، التأهل إلى المسابقة الأوروبية الموسم المقبل، ومن ثم سيذهب هذا المقعد إلى بطل الدوري النمساوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى