أخبار

بينها منع موائد الرحمن: توجيهات حكومية جديدة بشأن رمضان

تشديد الرقابة على منافذ السلع الاستهلاكية لمنع الاحتكار

أصدرت الحكومة توجيهاتها بشأن شهر رمضان، في ظل انتشار فيروس كورونا، مشددة على ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم التعامل بها على مدار الفترة السابقة، وتطبيق مجموعة من التوجيهات الحكومية الجديدة التي اتخذها مجلس الوزراء اليوم في اجتماعه ومن بينها الالتزام بمنع إقامة موائد الرحمن .

وقال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، في بيان له، اليوم الخميس، إنه سيت المتابعة المستمرة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظات للإجراءات التي يتخذها مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وسيتم تطبيقها خلال شهر رمضان  ومن بينها الالتزام بمنع إقامة موائد الرجمن للصائمين سواء التابعة للمساجد أو الجمعيات الأهلية أو الأفراد والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظات في هذا الشأن.

وعن استعدادات المحافظات، أكد وزير التنمية المحلية، على أن المحافظات أتمت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان من خلال خطط شاملة تتضمن إجراءات محكمة وخطوات عملية لتوفير احتياجات ومتطلبات المواطنين طوال الشهر ورفع كفاءة الخدمات ودعم منظومة النظافة.

وأوضح  شعراوي، أنه تم رفع درجات الاستعدادات القصوى في القطاعات الحيوية في المحافظات والعمل على توفير السلع الأساسية والإستراتيجية للمواطنين، لافتًا إلى أنه تم إلغاء الإجازات للقيادات المحلية طوال رمضان.

 

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة التزام المحافظات بتشديد الرقابة على منافذ بيع السلع الغذائية بالتنسيق مع مديريتي الصحة والتموين بالمحافظات حفاظًا على صحة المواطنين ومنع الاحتكار والجشع بين بعض التجار، موجها الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتوسع في توفير المنافذ الثابتة والمتنقلة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة إضافة الى منافذ الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ومنافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية مع مراعاة الإجراءات الصحية والاحترازية لمنع الزحام والتجمعات.

وأكد اللواء شعراوي، أن غرفة العمليلت المركزية بالمحافظات تتابع مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة مدى توافر الأرصدة الخاصة بالسلع الغذائية والإستراتيجية وانتظام العمل في المخابز وتعديل مواعيدها بما يتناسب مع الشهر الكريم ومتابعة توافر أسطوانات البوتاجاز، كما تتابع الأسعار والتأكد من الالتزام التام بالقواعد المنظمة لذلك واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى