أخبارإعلامرياضة

بريزنتيشن: صلة السعودية فسخت تعاقدها معنا.. وسنقاضيها

بريزنتيشن في بيانها تؤكد أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية ضد "صلة"

أصدرت شركة بريزنتيشن سبورت، بيانا رسميا للرد فيه على قيام شركة صلة السعودية بفسخ العقد معها بعد إعلان تجميد نشاطها في مصر.

وأكدت بريزنتيشن (وهي وكالة تسويق للحقوق الرياضية) في بيانها أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية ضد صلة، بعد فسخ التعاقد من جانب واحد، بجانب عدم التزامها بشروط التعاقد طوال الفترة الماضية.

وجاء نص البيان كالتالي:

قامت شركة بريزنتيشن بالتعاقد في وقت سابق مع شركة صلة الرياضية السعودية للترخيص بإذاعة مباريات الدوري المصري الممتاز وكأس مصر والسوبر المصري ومباريات المنتخبات الوطنية الودية خارجيا، ومنحها حقوقه الديجيتال داخل مصر وخارجها لذات المنتجات وكذلك حقوق بث 44 مباراة فقط لصالح قناة بيراميدز تي في المصرية؛ وتلقت شركة بريزنتيشن خطاباً مفاجئاً من شركة صلة الرياضية السعودية بفسخ التعاقد من طرف واحد مع شركة بريزنتيشن متعللة بالعديد من المخالفات الواهية.

اقرأ أيضًا: “صلة” السعودية تُوقف استثماراتها مع الأهلي وفي مصر بسبب “الإساءة لتركي الشيخ”

ومنذ بداية التعاقد فقد التزمت شركة بريزينتيشن التزاما كاملا بكل بنود العقد فقد قامت برزينتيشن بتمكين شركة صلة الرياضية السعودية وقناة بيراميدز من شارة البث والمباريات حسب التعاقد وبدون أي عقبات، وذلك على عكس ما جاء فى خطاب شركة صلة من أسباب ومخالفات، حيث لم تنص بنود العقد عليها.

وبالرغم من عدم التزام شركة صلة منذ اليوم الأول للتعاقد بجدول الدفعات المالية المقررة بالعقد حيث قامت بسداد فقط نسبة لا تتعدى 25 % من قيمة الدفعة الأولى من التعاقد ولم تلتزم بسداد الدفعات التالية حتى الآن. وعليه فقد تحملت شركة بريزينتيشن اعباء مالية اضافية نتيجة عدم التزام شركة صلة وذلك وفقا لالتزاماتها تجاه الأندية المتعاقد معها.

اقرأ أيضًا: صلة السعودية تسحب رسميا “عقد النصف مليار” لرعاية النادي الأهلي

وقامت شركة بريزنتيشن بمخاطبة شركة صلة الرياضية السعودية لأكثر من مرة عبر كافة وسائل الاتصالات المختلفة بالتنبيه عليهم بضرورة سداد الدفعات المالية المستحقة وحتى الآن لم تتلقى شركة بريزنتشين ردوداً على هذه المخاطبات، حتى فوجئت الشركة بالخطاب الأخير من قبل شركة صلة الرياضية السعودية بفسخ العقد مما أثار دهشتنا الشديدة فى تزامن هذا الخطاب بإعلان شركة صلة الرياضية السعودية فى جميع وسائل الإعلام بإلغاء وتوقف جميع التعاقدات الأخرى لشركة صلة الرياضية السعودية فى السوق الرياضى المصرى.

وبناء على ما تقدم فإن شركة بريزنتيشن تؤكد أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية التي تضمن لها الحصول على حقوقها كاملة.

وجدير بالذكر أن هذا الموقف قد تكرر في وقت سابق مع مجموعة ام بي سي منذ ثلاثة أعوام ماضية ولكن لم تكن تلك المواقف إلا إثباتا لقوة مركز بريزينتيشن التجارى وقوة منتج كرة القدم المصرية ولم تشكل أى أزمة استثمارية.

ومن هذا المنطلق تؤكد بريزينتيشن سبورتس طيب علاقاتها مع الأندية والحفاظ على مواردهم المالية و ذلك من منطلق الحرص التام على كافة انواع التعاون البناء للاستثمار الحقيقي والجاد في الرياضة. كما تؤكد أنها ستظل تعمل على تطوير الدوري المصري الأقوى في المنطقة العربية.

رأت شركة بريزينتيشن، رائدة صناعة كرة القدم المصرية، والمستثمر الأول فى الرياضة المصرية لزاماً عليها بضرورة إصدار بيان لتوضيح الحقائق لكل المهتمين بصناعة كرة القدم المصرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى