العالم في 60 ثانية

برلمان الجزائر مغلق بالجنازير.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

زحمة

الجزائر.. النواب يغلقون البرلمان بالسلاسل الحديدية

أغلق نواب أحزاب الموالاة، صباح الثلاثاء، مبنى البرلمان الجزائري، بسلاسل حديدية من أجل منع رئيسه، سعيد بوحجة، من الدخول إلى مكتبه، ودفعه على الاستقالة.

وذلك في خطوة تصعيدية، ستزيد من تعقيد الأزمة البرلمانية، التي دخلت أسبوعها الثالث.

وترامب: محمد بن سلمان نفى علمه بما حدث لخاشقجي

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن محمد بن سلمان أكد له هاتفيا أنه يجهل بتاتا ما حدث داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، التي اختفى فيها الصحفي جمال خاشقجي.

وكتب ترامب في تغريدتين متتاليتين عبر حسابه على “تويتر” اليوم الثلاثاء: “تحدثت للتو مع ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) ونفى أن يكون لديه أي علم بما حدث في قنصلية بلاده بأسطنبول”.

وقتلى وجرحى في حادث انقلاب قطار بالمغرب

قُتل 6 أشخاص على الأقل وأصيب نحو 80 آخرين بجروح في منطقة “سيدي بوقنادل” المغربية، جراء خروج قطار عن سكته على الخط الرابط بين العاصمة المغربية الرباط ومدينة القنيطرة شمالاً.

والسعودية تعلن “تحرير” رهينة فرنسي لدى الحوثيين في اليمن

أعلنت المملكة العربية السعودية، أنها “حررت” رهينة فرنسي، كان محتجزا لدى الحوثيين منذ يوليو الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وذكر مصدر مسؤول لواس، الثلاثاء، أن السعودية “حررت” الرهينة الفرنسي، ألان كوما، بناء على طلب من الجانب الفرنسي للمساعدة في إطلاق سراحه.

والبرازيل تتوج بكأس “سوبر كلاسيكو” بهدف قاتل في الأرجنتين بالسعودية

سجل جواو ميراندا هدفا في الوقت القاتل ليقود المنتخب البرازيلي للفوز على نظيره الأرجنتيني 1 / صفر اليوم الثلاثاء، والتتويج بكأس البطولة الرباعية الدولية الودية التي استضافتها السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى