العالم في 60 ثانية

بَدء تطبيق “الحظر الإلكتروني”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم السبت 25 مارس 2017

بدأ اليوم تطبيق الحظر الذي أقرته واشنطن الثلاثاء على أجهزة الكمبيوتر المحمول والألواح الإلكترونية على متن الطائرات المتوجهة مباشرة إلى الولايات المتحدة والذي يشمل سبع دول عربية هي الأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والإمارات العربية والمغرب، إضافة إلى تركيا. وبدأ مطار دبي الدولي السبت تطبيق منع إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح والألعاب الإلكترونية إلى مقصورات الطائرات المتوجهة مباشرة إلى الولايات المتحدة من سبع دول عربية.

وفي الموصل، يفر آلاف المدنيين العراقيين خوفا من وقوعهم ضحايا القتال الدائر هناك، خاصة بعد الأنباء التي تحدثت عن انتشال عشرات الجثث من تحت الأنقاض بعد غارات جوية استهدفت مواقع لمقاتلي تنظيم داعش. وأفادت شهادات بعض من الفارين بأن التنظيم يسعى لاستخدام المدنيين دروعا بشرية لوقف تلك الغارات، إذ يتسلل المقاتلون وسط الأحياء، ويمنعون السكان من مغادرة بيوتهم.

منى

وفي غزة، قُتل قائد بارز، مازن فقهاء، في حركة حماس برصاص مسلحين مجهولين في منطقة تل الهوى في غزة، واتهمت حماس إسرائيل بالمسؤولية عن “اغتيال فقهاء أحد الأسرى المحررين” في صفقة شاليط عام 2011.

مازن فقهاء

في بريطانيا، نظم آلاف الأشخاص مسيرة عبر شوارع  لندن يوم السبت للاحتجاج على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل أربعة أيام فقط من تفعيل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للعملية الرسمية للانسحاب من التكتل الذي انضمت إليه بلادها قبل 44 عاما.

Photo

أما في الرياضة، سيطلق برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اسم لاعب وسطه ومدربه الراحل يوهان كرويف على أحد ملاعبه الجديدة كما سيضع تمثالا للأسطورة الهولندية في كامب نو.

Photo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى