سياسة

بالفيديو: هجوم فلسطيني في تل أبيب ومقتل 4 إسرائيليين..ونتنياهو: دم بارد

بالفيديو: هجوم فلسطيني في تل أبيب ومقتل 4 إسرائيليين..وتنياهو: دم بارد

تل أبيب (رويترز) – تفقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو موقع الهجوم الذي نفذه مسلحان فلسطينيان وأودى بحياة أربعة أشخاص في وسط تل أبيب ووصفه بأنه “جريمة قتل بدم بارد”.

وتحدث نتنياهو إلى الصحفيين في وقت مبكر يوم الخميس بعد اجتماع مع وزراء بارزين ورؤساء الأجهزة الأمنية في مقر وزارة الدفاع بالقرب من موقع الهجوم في منطقة تجارية وترفيهية شهيرة.

وقال “أجرينا مناقشة بشأن سلسلة الاجراءات الهجومية والدفاعية التي سننفذها للتصدي للظاهرة الخطيرة لإطلاقات النار. إنها بالتأكيد تشكل تحديا لنا لكننا سنقدم ردا.”

وفي الهجوم الذي شن مساء الاربعاء قتل مسلحان فلسطينيان أربعة اشخاص على الأقل وأصابوا ستة آخرين. واعتقلت الشرطة المسلحين اللذين قالت إنهما ينتميان لقرية مجاورة لمدينة الخليل بالضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل وإن أحدهما مصاب.

وفي واشنطن أدانت وزارة الخارجية الامريكية الهجوم “بأقوى العبارات الممكنة” قائلة في بيان “هذه الهجمات الجبانة ضد المدنيين الابرياء لا يمكن تبريرها مطلقا.”

وأعلنت الحركة الإسلامية في يطا على موقعها على فيسبوك أن منفذي الهجوم هما “المجاهدان خالد موسى محمد شحاده مخامرة ومحمد أحمد موسى شحاده مخامرة” مشيرة إلى أنهما من كوادر حركة حماس الاسلامية التي تسيطر على قطاع غزة. ولم يصدر تعقيب رسمي حتى الآن من حماس.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) إن القوات الاسرائيلية كثفت ليل الخميس من “إجراءاتها التعسفية” في محيط بلدة يطا جنوبي الخليل بالضفة الغربية.

ونقلت الوكالة عن منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في يطا قوله “قوات الاحتلال أغلقت مداخل البلدة وكثفت من تواجدها في محيط البلدة التي يقطنها أكثر من 120 ألف نسمة بعد الأنباء التي تحدثت عن تنفيذ عملية إطلاق نار في تل أبيب من قبل شابين من البلدة.”

وأضاف قائلا “داهمت قوات الاحتلال مناطق الكرمل وخلة صالح والبركة وماعين شرق يطا ونشرت قواتها على المداخل وعطلت حركة تنقل المواطنين.”

وعلى مدى الشهور الستة الماضية قتل مهاجمون فلسطينيون 31 إسرائيليا وأمريكيين اثنين بينما قتلت القوات الإسرائيلية 196 فلسطينيا على الأقل بينهم 134 تقول إسرائيل إنهم نفذوا هجمات فيما قتل الآخرون في اشتباكات

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى