رياضة

بالفيديو: ريال مدريد يذل برشلونة بثلاثية.. وإيقاف «طويل جدًا» لرونالدو

شاهد أهداف المبارة التي تغلب فيها ريال مدريد على برشلونة بذهاب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم يوم الأحد

رويترز- في الجول

فاز ريال مدريد على نظيره برشلونة بثلاثية مقابل هدف واحد في مباراة بذهاب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم يوم الأحد.

وأحرز كريستيانو رونالدو هدفًا رائعًا ثم تلقى بطاقة حمراء بسبب طريقة احتفاله وادعاء السقوط خلال المباراة.

وسجل جيرارد بيكي في مرمى فريقه في بداية الشوط الثاني ليمنح ريال المقدمة في المواجهة الافتتاحية للموسم بين بطلي الدوري والكأس في إسبانيا رغم أن ليونيل ميسي بدا أنه أنقذ ماء وجه الفريق الكتالوني بالتسجيل من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 77 بعد مخالفة ضد لويس سواريز.

وهز البديل رونالدو الشباك بهدف مذهل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد ثلاث دقائق أخرى ليعيد التقدم لبطل إسبانيا وأوروبا ثم حصل على إنذار بسبب خلع قميصه وتقليد احتفال ميسي باستاد سانتياجو برنابيو في آخر مواجهة بين الفريقين في أبريل.

وحصل رونالدو على بطاقة صفراء أخرى بعد لحظات بسبب ادعاء السقوط في محاولة للحصول على ركلة جزاء وسيغيب عن لقاء الإياب باستاد برنابيو يوم الأربعاء القادم.

وأدان الحكم الإسباني دي بيرجوس، اللاعب رونالدو مشيرًا في تقرير له إلى أن اللاعب دفعه أمام برشلونة. وكتب في تقريره الذي نشرته إذاعة كوبي الإسبانية أن “بعد خروج البطاقة الحمراء، رونالدو دفعني قليلا في إشارة لعدم الرضا عن القرار”. وقد تعني إدانة الحكم أن اللاعب مهدد الآن بالإيقاف لمدة من 4 إلى 12 مباراة. وأشارت الإذاعة الإسبانية إلى أن “رونالدو سيتم إيقافه لمدة 4 مباريات”.

شاهد كيف احتفل رونالدو بتسديده هدفا في مرمى برشلونة

وخلال المباراة، انطلق برشلونة بحثا عن التعادل لكن ماركو أسينسيو لاعب منتخب إسبانيا وسع تقدم ريال بعدما أطلق تسديدة استقرت في الشباك من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 90.

وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة “من الصعب تقبل الهزيمة 3-1 على ملعبنا. الأمور تبدو صعبة للغاية الآن لكننا سنحاول العودة حتى بعد أن جعلنا الوضع مستحيلا على أنفسنا”.

وكان الشوط الثاني المثير مختلفا تماما عن أول 45 دقيقة المملة حيث غابت الأجواء المعتادة المصاحبة للمباراة ولم يتم بيع كل التذاكر وظهر العديد من السائحين في المدرجات.

وفشل برشلونة في التألق وأثبت جيرار ديلوفو أنه ليس البديل المناسب لتعويض نيمار بينما بدا هجوم ريال مدريد ضعيفا مع وجود رونالدو على مقاعد البدلاء حيث لم يبدأ في التشكيلة الأساسية كما افتقر الفريق للإبداع مع غياب لوكا مودريتش بسبب الإيقاف.

وعادت الحياة إلى المباراة في الشوط الثاني. وكسر بيكي، الذي أحرز هدف الفوز لبرشلونة ضد ريال مدريد في مباراة ودية في ميامي استعدادا لبداية الموسم، حالة التعادل عندما حول تمريرة عرضية من مارسيلو داخل شباك فريقه بالخطأ.

واستيقظ برشلونة فجأة وحرمه كيلور نافاس حارس ريال مدريد من التعادل.

Cristiano Ronaldo shown a red cardCristiano Ronaldo shown a red card

لكن الحارس القادم من كوستاريكا شعر بالغضب بعد احتساب ركلة جزاء ضده عندما اعتقد الحكم أنه أعاق سواريز الذي بدا أنه ادعى السقوط للحصول على ركلة الجزاء.

وأدرك ميسي التعادل وهو هدفه الأول في مرمى ريال مدريد في نو كامب منذ 2012 لكن رونالدو تفوق عليه سريعا على الجانب الآخر.

وكان لأسينسيو الكلمة الأخيرة حيث أطلق اللاعب البالغ عمره 21 عاما تسديدة هائلة داخل المرمى ليقترب ريال مدريد من لقبه الأول في السوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى