سياسة

بالفيديو: روسيا تعتقل شابين لانتهاك قبر لينين”

 

فيديو: شابان من حركة بلو رايدر سكبا الماء المقدس على قبر لينين وصرخا: انهض واذهب!

 

 

(رويترز) – قالت وسائل إعلام محلية إن الشرطة الروسية اعتقلت اثنين بعد ان صبا ماء مقدسا على ضريح الزعيم السوفيتي الراحل فلاديمير لينين في الميدان الأحمر بالعاصمة موسكو وهما يصيحان “انهض واذهب!”

وصور هذا العمل الجرئ يوم الإثنين وبث على الانترنت وقطع التصوير بعدما اعتقل الرجلان اللذان مرا عبر الحواجز التي تطوق الضريح المصنوع من الجرانيت الأحمر حيث يرقد الجثمان المحنط لزعيم الثورة البلشفية.

وظهر في المقطع المصور النشطان وهما يأخذان ماء من الكنيسة في 19 يناير  وهو يوم يعتقد فيه غالبية الروس الأرثوذكس بأن المياه فيه تكون مقدسة قبل أن يلقياها على الحوائط ويغلقا أبواب الضريح.

وقال موقع مراقبة الشرطة أو.في.دي.إنفو إن النشطين عضوان في حركة (بلو رايدر) الاحتجاجية ووجهت لهما تهمة تخريب الآثار وسيتم حبسهما 10 أيام.

وقال نشطاء من الحركة لموقع جراني.رو الإخباري الروسي على الانترنت إن العمل الجرئ يحمل عنوان “التعويذة: انتهاك الضريح” وهو محاولة رمزية لتخليص روسيا من ماضيها السوفيتي الذي عاد ليؤكد نفسه مرة أخرى.

وما يزال لينين يحظى باحترام كثيرين كمؤسس الاتحاد السوفيتي السابق وما يزال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصف إنجازات القوة العظمى السابقة بأنها مصدر فخر للشعب الروس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى