مجتمع

بالفيديو.. الدكتور علي جمعة: الرسول تُوفّي منذ “ساعة إلا ثلث” بتوقيت السماء

فيديو.. الدكتور علي جمعة: مَن مات منذ 100 سنة فقد ذهبت روحه إلى ربها منذ 3 دقائق

قال الشيخ الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق، إن الرسول صلى الله عليه وسلم تُوفّي منذ أقل من 40 دقيقة بتوقيت السماء، لأن اليوم في الملأ الأعلى يُساوي خمسين ألف سنة من زمن الأرض، وهو ما يجعل وفاة النبي -حسب ذلك التوقيت- وقعت منذ مدة تقل عن الساعة.

وجاء تصريح الشيخ في أثناء رده على سؤال سيدة من المغرب في برنامج “والله أعلم” الذي يقدمه الإعلامي حسن الشاذلي على شاشة “سي بي سي”، وكانت السيدة تسأل عن سبب تأخر الاستجابة لدعائها أن تشفى مِن مرضها، فقال جمعة إن الابتلاء أجر للمؤمنين، وأن الأنبياء هم الأشد ابتلاءً، وقال إن زمن الدنيا غير زمن الآخرة، فمن مات قبل 100 عام ذهبت روحه إلى ربها منذ 3 دقائق فقط، مستشهدا بالآية الرابعة من سورة المعارج (تعرج الملائكة والروح إليه في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة).

وتابع أن الرسول صلى الله عليه وسلم تُوفّي منذ 1449 سنة، إذا أضفنا توقيت الهجرة، فمعنى ذلك أنه لم يكمل ساعة، سيدة صبرت قد إيه؟ لو عاشت 100 سنة فقد صبرت 3 دقائق، فلو صبرت 50 سنة تكون صبرت دقيقة ونص الدقيقة بمقياس الملأ الأعلى، مستشهدا بقول الله تعالى (قَالَ كَمْ لَبِثْتُمْ فِي الأَرْضِ عَدَدَ سِنِينَ قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ فَاسْأَلِ الْعَادِّينَ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى