سياسةفيديو

بالفيديو: أغاني سفاح داعش

raper

بالفيديو: أغاني  المصري عبد المجيد عبد الباري المتهم الرئيسي بقتل رأس الصحفي الأمريكي جيمس فولي

دايلي ميل، صنداي تايمز، العربية نت ، زحمة

 كشفت الصحف البريطانية عن هوية المشتبه به الرئيسي في قطع رأس الصحفي الأمريكي جيمس فولي، وهو مغني الراب السابق من أصل مصري عبد المجيد عبد الباري (23 عاما) وفقا لصنداي تايمز

عبد المجيد عبد الباري، كان مطرب “راب” في أول عهده بالغناء في لندن، حيث تعلم في مدارس على الطريقة الغربية منذ انتقلت إليها والدته “رجاء” في 1990 بعد منح والده حق اللجوء، ثم التحق بالتنظيم “الداعشي” حين غادر بريطانيا إلى سوريا بأوائل العام الماضي، وهو ابن القيادي عادل عبد المجيد عبد الباري، المتهم بتفجير السفارتين الأميركيتين في 1998 بنيروبي ودار السلام.

غادر عبد المجيد إلى سوريا في 2013

الأب، البالغ عمره 54 سنة، اعتقل  في مصر، ثم أفرج عنه في 1985 لحفظ القضية، وتخرج بعدها بالحقوق ومارس المحاماة، متخصصاً عبر مكتب أسسه مع زميله منتصر الزيات بقضايا الجماعات الإسلامية    والمعتقلين السياسيين ثم اعتقل    10 مرات  في 6 سنوات تلتها، حتى لجوئه إلى بريطانيا، حيث أسس صحيفة سماها “الدليل”، وبعد تفجير السفارتين الأميركيتين  في إفريقيا ، اعتقلته السلطات البريطانية في 1999 بطلب أميركي، تمهيداً لتسليمه إلى الولايات المتحدة، لكن التسليم لم يتم إلا بعد أن أمضى في سجونها 12 سنة، أي في أكتوبر 2012 فقط.

أما الابن  عبد المجيد ، فله أغنيات  معظمها في “يوتيوب” باسمه الفني ( الجني )،  حين كان يغني     “الراب” كفنان واعد، لكنه فجأة ظهر بشخصية مختلفة قبل عام، عبر حساب في “تويتر”، غرد فيه قبل إغلاقه: “سننتقم من الغرب الكافر، وسيفتح الله علينا البلاد الكافرة، ولن نهدأ حتى ينتصر الإسلام وتعلو راية الجهاد”، طبقاً لتعبيره.

  

ومن أغنيات عبد المجيد على يويتوب ، أغنية أوفردوس (جرعة زائدة)

والتي يقول فيها

”      لا زلت نفس الجني .. لا زلت نفس الجني”.. “كيف تحكم على ما لا تعرفه؟ كيف تحب ما لا تثق فيه؟ دعني أقودك إلى المأساة الحقيقية    “

 

 

ومنها أيضا هذه الأغنية
التي يظهر فيها سخطه بصورة أكبر
السلام قد يكون صعباً إذا كان الموت هو الثمن.”
“كرست قلمي لحكي قصص القمع ولمحاربة من يجد المجد عبر السلاح. يسمونها حرباً على الإرهاب بينما هم ليسوا سوى أكبر أشكال الإرهاب.”

 

 

بدأ عبد المجيد مشواره الفني كمغني راب لكنه تحول إلى الجهاد

تخلي عبد المجيد عن عقارات وممتلكات في لندن قدرتها الصحافة بمليون جنيه استرليني

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى