أخبار

بأمر رئاسي.. “تحيا مصر” يتكفل بنفقات المصريين العائدين من الخارج في الحجر الصحي

الرئيس اجتمع اليوم مع رئيس مجلس الوزراء

قال الإعلامي حسام حداد في برنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية الحياة، إن مصدرا برئاسة مجلس الوزراء المصري، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه صندوق تحيا مصر، بتحمل كافة نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين والمقيمين في فنادق العزل الصحي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير الخارجية، ووزير الري، ورئيس المخابرات العامة، اليوم الأربعاء.

تناول الاجتماع متابعة الموقف بالنسبة لجهود إدارة عملية مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وما يتعلق بذلك من اتصالات جارية على المستوى الخارجي للتشاور بشأن الإجراءات الدولية التنسيقية في هذا السياق.

كما شهد الاجتماع استعراض الإجراءات التعزيزية الجاري اتخاذها في إطار تأمين حدود الدولة ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى مستجدات عدد من الملفات الخارجية في سياق التحديات التي تهدد أمن المنطقة.

كما تطرق الاجتماع كذلك إلى جهود الحكومة في توفير الخدمات للمواطنين واستمرار عملية الإنتاج في مختلف المجالات، خاصةً السلع الغذائية والمنتجات الزراعية حيث تم استعراض التنسيق القائم في هذا الصدد من قبل قطاع العمل المشترك ما بين الري والزراعة.

وكانت وزارة الصحة والسكان قررت عند دخول المصريين العالقين بالدول المختلفة، ضرورة كتابة إقرار قبل ركوب الطائرة بدخول الحجر الصحي فور الوصول للبلاد، وعلى نفقتهم الخاصة، الأمر الذي قوبل برفض شديد من العائدين ومن المواطنين المقيمين في البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى