مصر في دقيقة

انطلاق “قادرون باختلاف” و”100 مليون صحة”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الإثنين 1 أكتوبر 2018

زحمة

السيسي يبكي في أثناء مشاهدة “قادرون باختلاف”.. ويشارك متحدي الإعاقة تحيتهم

بكى الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أثناء مشاهدته فيلما تسجيليا لحملة “قادرون باختلاف”، والذي يهدف إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع زملائهم الأصحاء في التعليم.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انطلاق حملة “قادرون باختلاف”، خلال كلمته في الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي القدرات الخاصة والدمج المنعقد في شرم الشيخ.

و«١٠٠ مليون صحة» مبادرة رئاسية للقضاء على الفيروس الذي أنهك أكباد المصريين

انطلقت اليوم الإثنين، في تسع محافظات من محافظات جمهورية مصر العربية ولمدة شهرين، مبادرة «١٠٠ مليون صحة» الرئاسية التي أطلقتها الحكومة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس “سي”، وذلك في مبادرة غير مسبوقة تمثل أكبر عملية مسح طبي في العالم لعلاج فيروس «سي»، والعمل على الوصول إلى مصر خالية منه بحلول عام 2020، والكشف عن الأمراض غير السارية (السكري وضغط الدم المرتفع والسمنة)، وخفض معدلات الوفيات الناجمة عن تلك الأمراض التي تمثل نحو 70 في المئة من نسبة الوفيات في مصر.

وخطأ في عملة الـ100 جنيه.. “السوشيال ميديا” تجدّد الجدل

جدَّد عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الجدل بشأن صحة لفظتي “مئة” و”مائة” المكتوبة على الورقة النقدية فئة 100 جنيه.

الجدل الذي أثير خلال الساعات الماضية، اشتعلت قبل عامين حول رسم الكلمة، مع الإصدار الجديد للعُملة وكتابتها “مئة” دون حرف الألف المتعارف عليها منذ سنوات.

والسلطات المصرية تسمح لمواطنين بالتنازل عن جنسيتهم

سمحت السلطات في مصر لمجموعة من المواطنين بالتنازل عن الجنسية المصرية، مقابل الحصول على جنسيات أخرى منها الألمانية والنمساوية.

ونشرت الجريدة الرسيمة قرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، رقم 1260 لسنة 2018، بالسماح لـ42 مواطنا بالتجنس بجنسيات أخرى، مقابل التخلي عن الجنسية المصرية.

ومرتضى: شطبنا عضوية حازم إمام.. وحازم يرد: لنا في الزمالك أكثر من أي أحد

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، شطب عضوية حازم إمام نجم النادي السابق وعضو اتحاد الكرة الحالي، وتقدمه ببلاغ ضده للنائب العام لموافقته على بيان اللجنة الأوليمبية، وذلك في مؤتمر صحفي الإثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى